آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-01:30م

مجتمع مدني


دورة لمنتسبي المكتب المتقدم بوزارة الداخلية بسيئون حول الارتقاء بالتدريب الأمني

الأحد - 03 سبتمبر 2023 - 04:11 م بتوقيت عدن

دورة لمنتسبي المكتب المتقدم بوزارة الداخلية بسيئون حول الارتقاء  بالتدريب الأمني

سيئون (عدن الغد) وزارة الداخلية:

أقامت وزارة الداخلية بمكتبها المتقدم بسيئون اليوم الأحد محاضرة تدريبية حول أهمية التدريب الأمني ودوره في الارتقاء بعمل رجال الشرطة استهدفت منتسبي الوزارة بسيئون ، ضمن البرنامج التوعوي ( الانضباط الأمني والوظيفي لرجال الأمن ) الذي تنفذه الوزارة برعاية معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان.

وفي مستهل البرنامج التدريبي نوه وكيل أول وزارة الداخلية اللواء الركن محمد سالم بن عبود الشريف إلى الاستفادة من البرنامج التدريبي في رفع قدرات كوادر الوزارة للوصول إلى أداء متميز يحقق تنفيذ المهام والوظائف المناط برجال الشرطة القيام بها على أكمل صورة.

داعيا المشاركين إلى عكس التدريب في الواقع ، والعمل على نقل المعارف والمفاهيم التي تلقوها لزملائهم بالإدارات العامة بالوزارة لتوسيع نطاق الاستفادة للاسهام في تطوير وتحسين الأداء.

وكان مدرب الدورة مدير عام إدارة التدريب والتأهيل بوزارة الداخلية العميد دكتور صالح البدوي تطرق خلال الدورة لمفاهيم التدريب الذي يتلخص حول عملية إكساب العاملين بمختلف مستوياتهم الوظيفية مهارات ومعارف جديدة تساعدهم على امتلاك الأداء الجيد.

وتناول مدرب الدورة العميد البدوي أهمية التدريب كأحد متطلبات العصر الحديث المساهمة في تعديل وتطوير اللوائح والأنظمة التي تتحكم في سير العمل بالمؤسسة بما يواكب المتغيرات المعاصرة ، وكذا مساعدة المنظمة في تحقيق أهدافها والتقليل من أخطأ العمل.

كما استعرض الفرق بين التعليم والتدريب وأهداف التدريب على مستوى الفرد الذي يركز على زيادة المعارف وتنمية المهارات وتغيير الاتجاهات إلى جانب أهدافه على مستوى المؤسسة في معالجة الأخطاء وتطوير اللوائح والأنظمة.

وتخلل الدورة التدريبية مداخلات ونقاشات تمحورت حول أفكار ومقترحات تعمل على  تسخير التدريب في رفع قدرات كوادر الوزارة تتواكب مع المعارف والعلوم النظرية الحديثة.

 

الإعلام الأمني