آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-12:49م

مجتمع مدني


لمواجهة حر الصيف وانقطاع الكهرباء .. سواعد الخير و صنائع المعروف " تطلقان حملة توزيع الثلج والماء البارد بأبين

الخميس - 24 أغسطس 2023 - 10:40 م بتوقيت عدن

لمواجهة حر الصيف وانقطاع الكهرباء .. سواعد الخير و صنائع المعروف " تطلقان حملة توزيع الثلج والماء البارد بأبين

ابين (عدن الغد) نظير كندح

انطلقت صباح اليوم الخميس حملة توزيع الثلج والماء البارد على سكان الأحياء الفقيرة والقرى ومخيمات النزوح بمديريتي زنجبار وخنفر بمحافظة أبين تحت شعار " نحن معكم " بتمويل من مؤسسة " صنائع المعروف " الإنسانية وتنفيذ مؤسسة " سواعد الخير " الإنسانية ..

وتستمر الحملة لمدة ( 20 ) يوماً وتستهدف ( 20 ) موقعا في المديريتين بحسب ضابط قطاع المياه والإصحاح البيئي بمؤسسة " سواعد الخير " الإنسانية أ. ياسر إبراهيم الذي أضاف في تصريح صحفي خاص لمركز ( أبين ) الإعلامي : " نسعى من خلال حملتنا لتوفير المياه الباردة للأسر الفقيرة الأشد احتياجا في ( 20 ) موقع يشمل الأسر المضيفة الأشد إحتياجا  والنازحين للتخفيف من معاناتهم في مواجهة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة بمناطق زنجبار و خنفر " ..

من جهته تقدم الناشط الاجتماعي أ. فادي الحيف بجزيل شكره وتقديره لمؤسستي " صنائع المعروف وسواعد الخير " الإنسانيتين على لفتتهم الإنسانية الكريمة تجاه الأسر المحتاجة وإعانتهم لهم بتقديم الثلج والتخفيف عنهم في فصل الصيف الحارق ومساعدتهم في مواجهة الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة بالتزامن مع أزمة الكهرباء وانقطاعها لأيام ما أدى إلى ارتفاع أسعار الثلج الذي عجزت عن توفيره كثير من الاسر ..

تجدر الإشارة إلى إن مركز ( أبين ) الإعلامي كان قد أشار في تغطيات سابقة إلى معاناة المواطنين من أبناء تلك المناطق والنازحين في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة يضاف إليها أجواء الصيف الخانقة وإنعدام الكهرباء مما يفاقم من معاناة السكان في هذه المناطق ..