آخر تحديث :الثلاثاء-25 يونيو 2024-07:24ص

المهجر اليمني


السفارة اليمنية بالقاهرة توقع بروتوكول تعاون مع جامعة هيلوبوليس

الإثنين - 14 أغسطس 2023 - 05:03 م بتوقيت عدن

السفارة اليمنية بالقاهرة توقع بروتوكول تعاون مع جامعة هيلوبوليس

(عدن الغد)خاص:

وقعت سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة بروتوكول تعاون مع جامعة هليوبوليس المصرية.

وفي تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” قال سفير الجمهورية اليمنية عميد السلك الدبلوماسي العربي لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم ان البروتوكول يشمل تقديم خصم ٥٠٪؜ من رسوم الدراسة في الجامعة لعدد ٩٠ طالباً سنوياً في مجالات الصيدلة والهندسة والزراعة الحيوية والادارة والاقتصاد والعلاج الطبيعي، كما يتضمن تنظيم دورات تدريبية للباحثين اليمنين في مجالات التنمية المستدامة وحل الاشكالات المجتمعية، ومساهمة مركز ابحاث جامعة هليوبوليس في دراسة بعض المشكلات التي تواجهها اليمن وتقديم الحلول العلمية لها.

واضاف مارم ” ان توقيع هذا البروتوكول يأتي امتداداً لعلاقات التعاون الثقافي المتميزة بين الجمهورية اليمنية وجمهورية مصر العربية، مثمناً التسهيلات التي تقدمها مصر الشقيقة لابناء الجالية اليمنية في مختلف المجالات”.

وخلال حفل التوقيع استمع السفير مارم واعضاء السفارة من رئيس الجامعة الدكتور جودة هلال عن تجربة الجامعة التي بدأها مؤسسها الراحل الدكتور ابراهيم ابو العيش ومراحل تطورها لتصبح مركزاً بحثياً وذراعاً علمياً لمجموعة سيكم المهتمة بتطوير الزراعة الحيوية وتنمية المجتمعات المحلية وقضايا التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة..

وبعد التوقيع اقامت الجامعة حفلاً موسيقياً قدم فيه الفنانان حسين محب وحسن الزغبي مصحوبين بفرقة الرقص الشعبي اليمنية عدداً من الاغاني المعبرة عن الالوان اليمنية والتي نالت اعجاب الحاضرين..

وقع البروتوكول من جانب السفارة المستشار الثقافي الدكتور محمد العبادي وعن جامعة هليوبوليس الدكتور جودة هلال رئيس الجامعة.