آخر تحديث :السبت-27 يوليه 2024-07:43ص

مجتمع مدني


أبين .. تدشين ورشة تدريبية بعنوان " تمكين المرأة في مواقع صنع القرار في الاجندة الوطنية للمرأة والسلام"

السبت - 05 أغسطس 2023 - 11:31 م بتوقيت عدن

أبين .. تدشين ورشة تدريبية بعنوان " تمكين المرأة في مواقع صنع القرار في الاجندة الوطنية للمرأة والسلام"

ابين (عدن الغد) خاص

دشنت في قاعة مؤسسة شباب أبين ورشة تدريبية بعنوان:  (تمكين المرأة في مواقع صنع القرار في الاجندة الوطنية للمرأة والأمن والسلام ) ضمن مشروع تعزيز المساواة بين الجنسين واجندة المرأة والامن والسلام الذي ينفذه مركز المرأة للدراسات والتدريب جامعة عدن بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي UNDP  وهذه الورشة ضمن سلسلة ورش العمل التفاعلية بالنسيق مع المنظمات النسوية وقطاعات المرأة في المناطق المستهدفة للمشروع عدن،  لحج،  أبين،  حضرموت ، تعز.

وتهدف هذه الورش لتعزيز مناصر تمكين المرأة وتعزيز الموقف الايجابي من حقوق النساء .

وقد حضر هذه الورشة 20 مشارك ومشاركة من مختلف قطاعات المرأة في السلطة المحلية في محافظة أبين والعديد من القيادات النسوية والحقوقيات والحقوقيين والاعلاميين وممثلي مدراء عموم فروع الوزارات في المحافظة .

وقد  تم التدشين والافتتاح لهذه الورشة من قبل الاستاذة خالدة القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة في محافظة أبين

عبرت فيها عن سعادتها الغامرة بالمشاركة مع كوكبة من القيادات النسوية من منظمات المجتمع المدني وعددا من مدراء عموم مكاتب الوزرات والمحامين والحقوقين بأبين بهذه الورشة

شاكرة للجهة المنفذة للورشة مركز المرأة للدراسات والتدريب بجامعة عدن على. حسن الاعداد والتحضير للورشة متمنية للجميع التوفيق والنجاح

واستمرت ورشة العمل بحوارات ونقاشات تفاعلية لمدة الثلاث الساعات ونصف واختتمت بسرد مخرجات الورشة  وتوصيات متعددة تخدم قضايا المرأة في صنع القرار ضمن الواقع الحالي وبما يتلائم مع ظروف المجتمع المحلي وعاداتها وتقاليده.