آخر تحديث :الأحد-21 أبريل 2024-06:54م

مجتمع مدني


وديع حداد" تكرم طلابها .. مساحة متجددة في هوية مدارس النورس

الثلاثاء - 01 أغسطس 2023 - 09:17 م بتوقيت عدن

وديع حداد"  تكرم طلابها .. مساحة متجددة في هوية مدارس النورس

كتبه خالد هيثم

نظمت مدارس النورس في فرعها "وديع حداد" بعمائر الجيش ، حفلها الثالث للعام الدراسي 2023م .. ومنحت المساحة والمكان والزمان ، الصورة الكاملة ، من خلال قدرة الثبات مع الأهداف ووضعها في المسار الصحيح ، وهي تحاكي روح طلابها وطالباتها ، عطفا على علاقة تميز ، تجيد فيها منظومة النورس ، ان تكون مصاحبة للشق الاخر المرافق للعملية التعليمية ، والذي تجسده هكذا محطات.
يوم من ايام النورس ، تعددت في محطات العطاء الطلابي الجميل ، التي قدمت من خلال زهات " النورس" بحضور عدد من الشخصيات التربوية والاجتماعية وأولياء الامور .. العطاء الفني والاستعراض والاسكتش الهادف .. كان صورة حقيقية لجماليات ما ينتسب الى منظومة " مدارس النورس" تذهب الى حوار مفتوح مع القيمة الشاملة لكيف يكون التكريم للطالب المجتهد في كل عام.
كلمة الربان د. عبدالرحمن الشاعر ، كانت تسمع الحضور ـ صيغة القدرة على وضع المسميات في مكانها ، من خلال عمل دوؤب ومستمر ، تتينى في المنظومة روح عملها بصدق وقدرة على الفتاني ، للوصول الى اجمل صورة ، بهوية النورس , المرافقة للاهدف التي وضعت , لتبقى حقيقة حوار مستمر ، تحمل أعباءه الأدوار وقيمة الحضور الذي لا يقبل إلا بان يكوم على خارطة محطات " النورس"
الشاعر ..  هنأ فيها أوائل الطلاب والطالبات على هذا التميز، واستعرض إنجازات النورس خلال الفترة الماضية وإسهاماتها في الارتقاء بالعملية التعليمية.
واكد " الشاعر" اعتدنا ان ان نصنع الحدث حينما نجتمع ، نمنحها هذه المقامات ، ما تستحق ، لنعبر عن الهوية النورسية ، التي اصبحت حديث مفتوح مع قيمة العمل التعليمي والتربوي ، بحرص وعناية واجتهاد ، لنكون متميزين وقادرين عىل فرض واقع ، يقبل التحدي ، وهذا ما منحناه في الحفل الأول والثاني ، ثم اليوم في الحفل الثالث الذي نكرم فيها أوائل طلابنا ، بعطاء ذات صلة ، برغبة حقيقية تتناسب مع مخزون الطاقة الإيجابية التي هي محتوى الطالب والطالبة ، ينتظر فيها هكذا مشهد ختامي وتكريمي.
ختام المشهد .. كان ممر تكريمي لكل طالب وطالبة ، منحوا أنفسهم مساحة الإجتهاد ، على مدار العام الدراسي الماضي.
الحضور .. جلال ذيبان رئيس الإدارة الفنية للمدارس الأهلية بوزارة التربية والتعليم، محمد فيصل رئيس قسم الأنشطة المدرسية بمديرية المنصورة، ريمون رئيس قسم الأنشطة الرياضية بالمديرية، وأعضاء الإدارة العامة والإدارة المدرسية وفريق التطوير التربوي، وجميع كبير من أولياء الأمور والضيوف الذين ازدانت بهم قاعة الاحتفال.