آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-10:31ص

مجتمع مدني


تميز مستمر في مخيم جمعية الثقة واليقين الصيفي في منطقة الدرجاج بخنفر

الثلاثاء - 18 يوليه 2023 - 10:34 م بتوقيت عدن

تميز مستمر في مخيم جمعية الثقة واليقين الصيفي في منطقة الدرجاج بخنفر

خنفر(عدن الغد)خاص:

على قدم وساق تستمر اعمال المخيم الصيفي لجمعية الثقة واليقين النسوية بمنطقة الدرجاج بمديرية خنفر والذي يعمل على تنفيذ العديد من الخطط والبرامج المتنوعة والهادفة التي تساهم في خدمة المجتمع حيث تتمثل اعمال المخيم في اقامة :

تقوية تعليم الطلاب في مادة( اللغة العربية، ومادة الرياضيات، واللغة الانجليزية) واستهدف 45 طالبا وطالبة من مختلف مراحل التعليم الاساسي.

دورة الاسعافات الاولية والذي يستهدف 18 طالبة. 
دورة الخياطة والتطريز والذي يستهدف 8 طالبات.

محو الامية وتعليم الكبار والذي يستهدف 42 طالبة. 
دورة الطباخة الزربيان وعمل العشار الهندي والعدني.  

من جانبها اوضحت رئيسة الجمعية الاستاذة دعاء محمد بان المخيم تم انشاءه في 7/5/2023م لمدة ثلاثة اشهر وذلك لاستقلال فراغ الطلاب خلال العطلة الصيفية

لتقوية معارفهم وادراكهم التعليمي وكذلك استهداف بعض الامهات لتعليمهن القراءة والكتابة لمساندة ابناءهن في الدراسة واكسابهن بعض المهارات التي تعود لهن بالنفع لتحسين الوضع المعيشي.

واضافت الاستاذة دعاء محمد كان طموحنا بان نقدم في المخيم خدمات اكثر لتلبية احتياجات المجتمع ولكن نظرا لشحة الامكانيات واقامة المخيم بجهود ذاتية سعينا جهادين بكل امكانياتنا للوصول لهذا المستوى الطيب.

حيث أشادت العديد من المتدربات في المخيم بالجهود الحثيثة التي تقوم بها ادارة الجمعية لتوفير مثل هذه البرامج التي من خلالها يكتسب العديد من المعارف والمهن التي تساعدهن في توفير فرص لتحسين المستوى المعيشي.

وتقدمت الاستاذة دعاء بالشكر لكل من ساهم وشارك في نجاح هذا المخيم وعلى رأسهم فريق المدربين والمدربات الذي تطوعوا للتدريب طوال فترة المخيم وكان لهم دور كبير في نجاح المخيم .