آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-02:34م

حوارات


المهندسة عبير بن غودل تتحدث عن مشاريع مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية "حوار"

الثلاثاء - 18 يوليه 2023 - 10:25 ص بتوقيت عدن

المهندسة عبير بن غودل تتحدث عن مشاريع مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية "حوار"

(عدن الغد)خاص:

حاوره/ فهد التركي.

تأسست مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية في العام 2016م بمحافظة حضرموت - مدينة سيئون، وتعتبر من المؤسسات الفاعلة والمتميزة في خدمة المجتمع من خلال البرامج التنموية في مجالات عديدة.

للتعرف عن أبرز الأعمال والإنجازات للمؤسسة خلال زيارتنا والتقينا الأستاذة المهندسة/ عبير صالح حمدي بن غودل، المدير التنفيذي لـ مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية،وتحدثت عن موجز المهام والمشاريع التنموية التي تقدمها المؤسسة تجاة المجتمع،وأبرز المشاريع المنفذة ومنها قيد التنفيذ.

وقالت الأستاذة المهندسة/ عبير صالح حمدي بن غودل - المدير التنفيذي لـ مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية: لقد نفذنا في مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية،العديد من المشاريع في إطار محافظة حضرموت،وذلك مع مانحين دوليين في الأمم المتحدة ومكتب المبعوث الأممي.

وأضافت: منذ تأسيس مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية في العام 2016م، إلى يومنا هذا نعمل في المجالات التالية : الصحة،والتعليم،والسلام،والتمكين الإقتصادي،والحماية الطارئة.

ومن هذه المشاريع المنفذة :

- تعزيز الأمن المحلي في وادي حضرموت

- الاستجابة الطارئة في جائحة كورونا،تم تنفيذها مع منظمة الهجرة الدولية.

- مشروع "جيشنا الأبيض" المعني بالأطباء والممرضين،وذلك بالتعاون مع منظمة أمريكية.

كما نفذنا الكثير من المشاريع في محافظة حضرموت الساحل والوادي، وكذلك في المحافظات: شبوة و المهرة،وسقطرى.

وأوضحت عن الشرائح المستهدفة لبرامج المشاريع التنموية للمؤسسة،وهم : النساء،الأطفال،ذوي الإعاقة، الشباب،كبار السن.

ومن المشاريع التي تم تنفيذها،تدريب النازحات للخياطة ومنحهم مكائن الخياطة لتمكينهم من أعانه أسرهم والعيش الكريم،وأكدت: نتميز في قطاع السلام،والمؤسسات،حيث نتناول مفهوم المسائلة والمناصرة، ونفذنا 24 حملة، كما نعمل حاليا على مشروع المساحات الصديقة مع اليونيسيف،وذلك بترشيح من وزارة الشؤون الإجتماعية.

وفي ختام اللقاء : قالت الأستاذة المهندسة / عبير صالح حمدي بن غودل - المدير التنفيذي لـ مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية : نعمل بعلاقة وتنسيق مع السلطة المحلية،وبتعاون مع المكاتب التنفيذية.

لمؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية إنجازات تنموية ملموسة،وذلك بجهود القائمين على إدارتها،وستكون للمؤسسة العديد من المشاريع القادمة في خطط عملها وبرامجها .. وسوف نتطرق اليها في مناسبات قادمة.