آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-11:29ص

مجتمع مدني


اشهار المركز النسوي للجان المحلية بمركز بئر الشيخ بخنفر

الأحد - 16 يوليه 2023 - 07:35 م بتوقيت عدن

اشهار المركز النسوي للجان المحلية بمركز بئر الشيخ بخنفر

ابين (عدن الغد) خاص

شهدت منطقة بئر الشيخ بمديرية خنفر محافظة أبين عصر اليوم الاحد حفل اشهار اللجان المحلية للقيادة المحلية للمركز النسوي بانتقالي منطقة بئر الشيخ، بحضور القائم باعمال رئيس انتقالي خنفر المحامي صالح الفضلي، ومديرة إدارة المرأة والطفل بالمدبرية الاستاذة الحان البوك.

وفي حفل الاشهار القى المحامي صالح عبدالله الفضلي كلمة أشاد من خلالها بالحضور الجماهيري للقطاع النسائي بالمنطقة، مشيراً إلى الدور الذي تضطلع به المرأة في العمل السياسي والجماهيري والمجتمعي. داعيا إلى ضرورة العمل المؤسسي والتنظيمي بين أوساط الهيئة التنفيذية للجان المحلية بالمنطقة.

ومن جانبها ثمنت الاستاذة الحان البوك كافة الجهود التي بذلت في إطار تاسيس واشهار اللجان المحلية بمركز بئر الشيخ النسوي ، والذي يأتي في ظل ظروف صعبة يعيشها الجنوب جراء الأزمة الاقتصادية الخانقة التي طالت ابناء الجنوب.

مؤكدة بأن هذا الأشهار يأتي ضمن خطة المجلس الانتقالي لتفعيل وتاطير القطاع النسوي وفتح المجال امام المرأة للمشاركة الفاعلة في المعترك السياسي ومشاركتها في مختلف المجالات بما في ذلك العمل التنظيمي والمؤسسي.

وبعد اجواء من الترشيح والتصويت تم انتخاب هيئة قيادية للمركز والتي تمخضت بتعيين الاستاذة امل عبدالله عوض شميلة رئيسا للمركز في بئر الشيخ.

واختيار كلا من:
1 – ماريا محمد ناصر يسلم نائبه للمركز

2- افراح هادي بن هادي  الشؤون الاجتماعية

3 - سمية محمد سالم الادارة الاعلامية

4- رباب حسين سالمين حقوق المرأة

5- فاطمة سالمين سعيد الشبعان التنظيمية
6 - سمر ناصر سالم الإدارة السياسية

7- شيماء صالح سالمين الادارة المالية
8- فاطمة سالمين خيرالله مرزوق الجماهيرية

كما حضر حفل الاشهار العقيد صالح الصيدي مدير الادارة المالية والاستاذ انور سيول مدير الادارة الاعلامية والاستاذة ازهار نائب مديرة ادارة المرأة والطفل بالمديرية والاستاذ محمد منصور مسعود رئيس مركز بئر الشيخ والاستاذ حسين الخضر احمد ناصر نائب رئيس المركز.