آخر تحديث :الأحد-21 أبريل 2024-07:16م

فن


رحيل أخر عمالقة الغناء/ سعودي أحمد صالح .. أمهر (صانعي الحلويات اللحجية) الغنائية الموسيقية

الثلاثاء - 04 يوليه 2023 - 01:31 م بتوقيت عدن

رحيل أخر عمالقة الغناء/ سعودي أحمد صالح .. أمهر (صانعي الحلويات اللحجية) الغنائية الموسيقية

عدن((عدن الغد)) خاص

كتب الفنان / #عصام_خليدي

فجعت الأوساط الفنية والإبداعية في يومنا هذا الثلاثاء الموافق 4/ يوليو/ 2023م ، بنباء صادم ومؤلم رحيل أخر أمهر صناع مقطوعات الحلويات اللحجيةالغنائية الموسيقية الحديثة ذات النكهة والمذاق الفني والروحي الخاص والمتميز ، المستلهم من خصوبة (وادي تبن) الخير والكرم الرباني وجذور تربة وبساتين وحدائق أرض لحج الخصيرة والسحر والجمال والتألق الضاربة في أعماق التاريخ وخصوصية طقوسها الزراعية ومناخاتها المتنوعة وإيقاعاتها المرتبطة بكل تفاصيلها الجغرافية  والإنسانية بل ومن وحي روعة جمال الطبيعة الآسرة الخلابة في م/ (لحج العبدلي) القمندان وصالح فقيه وعبدالله هادي سبيت وفيصل علوي ومحمد سعد الصنعاني وصلاح ناصر كرد وصالح نصيب ومهدي درويش وعبدالكريم توفيق ومحمد صالح حمدون وحسن عطا ....  وووو والقائمة لاحصر لها من رجالاتها المبدعين والأدباء الذين كتبت أسمائهم بماء الذهب على أنصع صفحات تاريخنا القديم والمعاصر ..

فقيد الوطن الموسيقار المتجدد والمتطور سعودي أحمد صالح صاحب (تجربة إبداعية إستثنائية) عميقة الأثر رسخت في  ذاكرة وضمير ووجدان الجماهير العريضة في عموم الوطن اليمني وفي الجزيرة العربية والخليج بصورة عامة ..

 رحل عن دنيانا الفانية بعد رحلة تعب .. معاناة .. ووجع .. وتغييب وتهمييش وجحود ونكران ، تاركاً في قلوبنا غصة ، وفي عيوننا دمعة متحجرة في المآقي والأفئدة  وإرثاً غنائياً زاخراً بالعطاء والبذل والنجاحات المدوية التي شكلت إنقلاباً فنياً في تطوير الجملة اللحنية وإثرائها بالمقطوعات الموسيقية المطرزة بعبق وروائح الفل والكاذي والياسمين والمشموم وعفير الأرض في لحج الخضيرة والأصالة والفن والإبداع والثقافة والفنون على مدار عقوداً من زمن الفرادة والريادة والتألق ..

رحم الفنان والموسيقي الخبير والموسيقار الفذ والعملاق فقيد الوطن سعودي أحمد صالح ( تفاحة) مبدعاً قدم فيضاً من الحانه الرائعة التي لاتحصى ولاتعد والعزاء موصول لابنائه وأسرته وجميع محبيه في داخل الوطن وخارجه ..

تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وعصم قلوب كل أبناء الوطن والهمهم الصبر والسلوان ..

إنا لله وإنا اليه راجعون ..

الأسيف الفنان / عصام خليدي ..