آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-08:21م

فن


تواصل فعاليات مهرجان تعز العيدي السادس

الخميس - 29 يونيو 2023 - 09:02 م بتوقيت عدن

تواصل فعاليات مهرجان تعز العيدي السادس

تعز((عدن الغد)) خاص

تتواصل، لليوم الثاني على التوالي، فعاليات مهرجان تعز العيدي السادس بحضور جماهيري كبير، للاحتفاء بالفنان الكبير محمد محسن عطروش، وذلك برعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح.

وقدّم النجم الصاعد أيمن قصيلة أولى مشاركاته الفنية في ميدان الشهداء الذي يحتضن الفعاليات، كما تخللت المهرجان العديد من الفقرات الفنية والثقافية ومسابقات متنوعة ولوحات استعراضية مختلفة، عبّرت عن صمود تعز وتمسكها بالحياة في مواجهة المشروع الحوثي.

وأطربت الفِرق الفنية ونجوم مكتب الثقافة، بمصاحبة الفِرق الفنية والموسيقية وفرقة الفلكور الشعبي التابعتين لمكتب الثقافة، الجماهيرَ بوصلات غنائية وعروض فلكلورية تحكي أصالة الفن والتراث اليمني.

ووسط زخم الحضور والفقرات الجذابة المتنوعة، تم السحب على الجائزة الكبرى بقيمة أكثر من مليون ريال، وهي عبارة عن (دراجة نارية)، وجوائز أخرى متنوعة.

وعبّر الجماهير عن سعادتهم بفعاليات المهرجان وتقديرهم لرعاية العميد طارق صالح، كما أثنوا على جهود مكتب الثقافة وقيادة السلطة المحلية، والاهتمام بمثل هذه الفعاليات التي تعكس الوعي الوطني، وتبعث رسائل حب وسلام، وتعيد للحالمة دورها الوطني كعاصمة للثقافة اليمنية.

ويُعد المكرّم الفنان الكبير محمد محسن عطروش، أحد ألمع نجوم الغناء واللحن في اليمن، ألهم الكثيرين في الحقل الفني، وأثرى الأغنية اليمنية بالعديد من الأغاني العاطفية والوطنية ذائعة الصيت أبرزها أغنية (برع يا استعمار).