آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-12:49م

مجتمع مدني


ندوة واجتماع لمناصرة حوار السلام والعمل الإنساني للنازحات في تعز

الإثنين - 26 يونيو 2023 - 10:24 م بتوقيت عدن

ندوة واجتماع لمناصرة حوار السلام والعمل الإنساني للنازحات في تعز

تعز (عدن الغد) خاص

أقامت منظمة شباب بلا حدود للتنمية، بالشراكة مع مؤسسة إطار للتنمية الاجتماعية، أمس الأحد، ندوة واجتماع لمناصرة حوار السلام والعمل الإنساني للنساء والفتيات النازحات، في محافظة تعز.

وتأتي هذه الندوة، بعد جلسة استشارية عٌقدت سابقا للمشاركات، ضمن مشروع "حوار العمل الإنساني والسلام للنساء النازحات في اليمن"، بتمويل من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني، وإدارة هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وهدفت الندوة، إلى التركيز على أبرز القضايا التي تعاني منها النساء والفتيات، في مخيمات النزوح، والمساكن المضيفة دخل المدن وخارجها، للخروج بتوصيات إجرائية عملية تحل هذه المشكلات.

وتطرق المشاركون في الندوة، إلى أهمية تقويم العمل الإنساني، ومحاولة سد الفجوة بين النازحين والمجتمعات المضيفة، بسبب بعض الانعكاسات السلبية التي نشأت نتيجة الظروف المأساوية التي تمر بها البلاد.

كما ناقش المشاركون، آليات الحلول التي ستساعد على التخفيف من المعاناة التي تتكبدها النساء النازحات، والخروج بنتائج وتوصيات يمكن توصيلها للجهات المعنية والمانحين في المجال الإنساني.

حضر هذه الندوة، مجموعة من النساء النازحات، وممثلين عن السلطة المحلية والأمنية بالمدسنة، بالإضافة إلى خبراء في المجال الحقوقي والإنساني، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني.