آخر تحديث :الأحد-21 أبريل 2024-06:02م

مجتمع مدني


تعز.. مبـادرة شبـاب من اجـل الوطـن تدشن مشروع توزيع كسوة يتيم للأيتام للموسم الـ ١٦

الأحد - 25 يونيو 2023 - 02:48 م بتوقيت عدن

تعز.. مبـادرة شبـاب من اجـل الوطـن تدشن مشروع توزيع كسوة يتيم للأيتام للموسم الـ ١٦

تعز (عدن الغد) خاص:

بحضور مدير إدارة المشاركة المجتمعية مديرية المعافر م. صلاح التميمي ومعه مدير مؤسسة فجر بالمعافر الشيخ بليغ التميمي دشنت مبـادرة شبـاب من اجـل الوطـن وبتمويل من فاعلي خير وبالتعاون مع معهد الهياب التقني بالصالة الرياضية في عزلة الصنة، صباح يوم السبت ٦ ذي الحجة ١٤٤٤ هـ. الموافق ٢٤ يونيو حزيران 2023 م. مشروع كسوة يتيم في موسمه الـ 16 لهذا العام لعدد 1,500 يتم ويتيمة من مديريتي المعافر والمسراخ والذين يتوزعون في قرى عزل (الأنبوه ، الصنه ، الشعوبه ، الجبزية ، الأقروض ، الكلائبة ، السواء ، المشاوله).

 

وفي حفل التدشين ألقى المدير التنفيذي للمشروع أ. عبد الفتاح الكناني ، بداية كلمة رحب فيها بالحاضرين والحاضرات بما فيهم مدير المشاركة المجتمعية ومدير مؤسسة فجر الأمل بالمديرية مشيراً أن المشروع يستهدف 1500 يتم من مختلف قرى ومناطق مديريتي المعافر والمسراخ

 

 معبراً عن خالص الشكر والتقدير والإحترام لكل من ساهم وشارك في تقديم ملابس العيد للأيتام واليتيمات منذ سنوات والتي تضاف إلى جملة من الإسهامات الخيرية والإنسانية والمجتمعية.

 

هذا وصرح: الكناني أن هذا المشروع يأتي ضمن تدخلات مبادرة مبـادرة شبـاب من اجـل الوطـن وبالتعاون مع معهد الهياب التقني في الجانب الإجتماعي لتخفيف المعاناة عن هذه الشريحة وخاصة في ضل الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد ، ناهيك عن شدة إحتياج هذه الشريحة لمد يد العون لها وخصوصاً مع إقتراب عيد الأضحى المبارك .

 

وكما ألقى مدير مؤسسة فجر الأمل بالمديرية الشيخ بليغ التميمي ، كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعاً وقال فيها أنه يحيي أسرة مبـادرة شبـاب من اجـل مثل هذه المبادرات ويشجع قيامها أملاً في تخفيف المعاناة عن الكثير من الأسر ، حيث فقدت العديد من الأسر من كان يعولها.

 

وحث مدير مؤسسة فجر الأمل على مثل هذه المبادرات التي تساهم في تخفيف هموم الأيتام.

 

وقال" إننا ممتنون لاعضاء المبادرة ، بمن فيهم الكوكبة الفريدة من الخبرات الأخوات الكريمات.

 

وأضاف "ها نحن اليوم نشارك أسرة مبادرة شبـاب من اجـل الوطـن في حفل توزيع كسوة يتيم ال١٦

 

حيث وأن هذه الكِسوة قد رسمت البهجة والسرور على محيا هؤلاء الأطفال ناهيك عن إرتسام البسمة البريئة عليهم وهم يرون من يشعر بهم ويتلمس أوضاعهم الصعبة فمن لهم بعد الله سوى هذه الأيادي البيضاء والتي تحتضنهم لتعوضهم الحنان الغائب عنهم بسبب فقدان الأب مستذكراً قصة الطفل الذي التقى به رسول الله صلى الله عليه وسلم وقصة فقدان والده ، فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم :( أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة ) وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى .

 

هذا وقد القى مدير المشاركة المجتمعية في المديرية م. صلاح التميمي كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعاً ونقل فيها تحايا مدير عام المديرية أ. عادل المشمر الذي اعتذر عن الحضور لإنشغالاته بأعمال أخرى 

 

وقال" إننا في السلطة المحلية في المديرية نولي اهتماماً كبيراً وبالغاً في المبادرات المجتمعية التي تقوم بأعمال تنموية مستدامة.

 

وأضاف "ها نحن اليوم ندشن حفل توزيع كسوة يتيم لموسمه السادس عشر والذي يستهدف سبع عزل من مديرية المعافر بالإضافة إلى عزلة الاقروض مديرية المسراخ إملاً في أن تخفف من معاناة الأيتام في المناطق والقرى المستهدفة وأن تعيد البسمة لشفاتهم.

 

كما ألقيت في الحفل العديد من الكلمات التي أكدت وأشادت بالجهود الكبيرة والمستمرة والمتميزة من قبل أسرة مشروع كسوة يتيم وأيضاً الشكر والتقدير والإحترام على هذه اللفتات الخيرية والإنسانية المستمرة والمشهود لهم.