آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-01:30م

مجتمع مدني


مدارس النورس الأهلية تشارك حاليًا في الأولمبياد العربي الثاني للذكاء الاصطناعي بالأردن

السبت - 24 يونيو 2023 - 02:57 م بتوقيت عدن

مدارس النورس الأهلية  تشارك حاليًا في الأولمبياد العربي الثاني للذكاء الاصطناعي بالأردن

عدن (عدن الغد) خاص:

تجري حالياً فعاليات الأولمبياد العربي الثاني للذكاء الاصطناعي بالأردن الذي ينظمه مركز ستيم سنتر (STEAM Center) بالشراكة مع الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي والتعاون مع ممثل الأولمبياد باليمن أكاديمية الموهوبين مكتب الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي باليمن.


وتشارك فيه مدارس النورس الأهلية ضمن فريق المنتخب  الوطني بثلاث فئات مختلفة: فئة المشاريع المضمنة ويمثل المدرسة فيها حضورياً بطل النورس الطالب نايف نبيل الذي وصل يوم أمس مطار الملكة علياء للمشاركة في الأولمبياد. 
وفئة الرياضيات والخوارزميات: تمثل النورس فيها الطالبتين المبدعتين: براءة محمد الحاج، وفتحية صلاح، وفئة البرمجة: تمثل النورس فيها أيضا الطالبات المبدعات: آية حسين، وعلياء مكسيم سعيد، و سمر أنور.
تستمر فعاليات الأولمبياد حتى الساعة السادسة مساءً، يخوض فيها الأبطال منافسات قوية، واختبارات متعددة. 
يهدف الأولمبياد إلى إنشاء جيل عربي من الشباب المبدع والملهم ليواكب القفزات التكنولوجية في مختلف مجالات العلوم الحديثة، وخلق بيئة تنافسية بين فئات الشباب المختلفة على مستوى المدارس والجامعات من مختلف الدول العربية.
و يتضمن الأولمبياد على خمس مسابقات متخصصة في :  الرياضيات والخوارزميات ( Algorithms and Maths ) و البرمجة ( Coding ) والرؤية الحاسوبية ( Computer Vision ) و النظام المضمن ( Embedded Systems ) و الأمن السيبراني ( Cyber Security ) .
حيث تلقى الطلبة كورسات تدريبية لمدة شهرين في هذه التخصصات من قبل خبراء متخصصين. 
كل الشكر والتقدير لشركة المحضار الدولية لخدمات النفط والاتصالات على رعايتهم الرسمية لبطل النورس المشارك حضورياً في الأولمبياد، ولأكاديمية الموهوبين على حسن الإعداد والتنظيم، والشكر أيضاً للمدربات ولمن ساهم في إنجاح هذه المشاركة. 
دعواتكم بالتوفيق والنجاح لأبطالنا..

#مدارس_النورس_الاهلية 
#ريادة_التعليم_ورعاية_الإبداع 
#الأولمبياد_العربي_الثاني_للذكاء_الاصطناعي