آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-09:44ص

مجتمع مدني


مؤسسة وعي تنظم ندوة حوار السلام والعمل الإنساني للنساء والفتيات النازحات بمحافظة حضرموت ضمن منصة "محلية"

الخميس - 22 يونيو 2023 - 12:43 م بتوقيت عدن

مؤسسة وعي تنظم ندوة حوار السلام والعمل الإنساني للنساء والفتيات النازحات بمحافظة حضرموت ضمن منصة "محلية"

حضرموت (عدن الغد) خاص :

نظمت مؤسسة وعي، صباح اليوم بمدينة المكلا، ندوة حوار السلام والعمل الإنساني للنساء والفتيات النازحات بمحافظة حضرموت ضمن منصة "محلية"، بالشراكة مع مؤسسة إطار للتنمية الاجتماعية، بتمويل من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني (WOHF)، وبإدارة هيئة الأمم المتحدة للمرأة (UN WOMEN).

وفي الندوة استعرض المدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد عبدالله سالم بايعشوت عدد الأسر النازحة البالغة 6820 أسرة بإجمالي عدد 52920 نازح ونازحة، مؤكدًا سعي السلطة المحلية بمدينة المكلا تأمين للنازحين الصحة والتعليم والخدمات الأساسية بكل الإمكانات المتاحة.

ونوه المدير العام بأهمية الشراكة في العمل مع النازحين على مستوى المنظمات المحلية والدولية من حيث عقد الدورات التأهيلية لكسب سبل العيش وتمكينهم بالمهن والحرف المطلوبة، مشيدًا بعمل مؤسسة وعي لعقد مثل هذه البرامج لإنتاج عمل تكاملي يخدم هذه الفئة.

وتناولت الندوة تأثير الخدمات الاجتماعية من السكنات وصعوباتها، وقيام المرأة القيادية من النازحين على رصد الحالات النسائية التي تعاني من قضية الحصول على سكن والتواصل مع الجهات المعينة لوضع حلول للمشكلة والمقترحات المصاحبة.

واستعرضت الندوة أثر التعليم والصحة والأمن والحقوق والتعاملات السياسية على النازحين والخدمات الاجتماعية والعدالة وما تعانيه هذه الفئة في المناطق المضيفة والحلول الكفيلة بحلحلتها في الإطار الممكن.