آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-10:37م

مجتمع مدني


سيئون .. اختتام ورشة بناء قدرات المجموعات المحلية في مبادرات المساءلة المجتمعية الحساسة للنزاعات

الخميس - 15 يونيو 2023 - 05:27 م بتوقيت عدن

سيئون .. اختتام ورشة بناء قدرات المجموعات المحلية في مبادرات المساءلة المجتمعية الحساسة للنزاعات

حضرموت (عدن الغد) محمد حقص

اختتمت منظمة سيفرورلد بالشراكة مع مؤسسة سلام وبناء، اليوم بمدينة سيئون محافظة حضرموت، الورشة التدريبية لبناء قدرات المجموعات المحلية في مبادرات المساءلة المجتمعية الحساسة للنزاعات (نهج تنمية القدرات والتحليل القائم على النوع الاجتماعي / الشباب)، الذي تنفذها بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

وأشادت مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة سلام وبناء الأستاذة سمية السباعي بانتظام المشاركين وتفاعلهم المميز مع محاور التدريب، في الورشة الني تأتي ضمن أنشطة مشروع دعم المبادرات المجتمعية في محافظات حضرموت وتعز، مؤكدةً باهتمام المؤسسة بعقد مثل هذه البرامج الهادفة إلى توعية المجتمع وتعزيز قدراته.

واستمرت الورشة التدريبية على مدى 6 أيام من 3 - 8 يونيو، بمشاركة مديريتي القطن وساه، سيتمخض من هذه الورشة تنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية الحساسة للنزاعات وفق المعايير والأسس وأدوات المساءلة التي تعرف عليها المشاركون خلال مدة التدريب.

هذا وقد دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات والوادي والصحراء عامر العامري يوم الأحد المنصرم وأكد أهمية عقد مثل هذه الورش التدريبية، التي تسهم في مشاركة المجتمع في عمليات ومراحل التنمية والرقابة الواعية على الأداء العام بالشراكة مع المؤسسات والهيئات ذات العلاقة.