آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-08:43ص

دولية وعالمية


مناهج كلية القانون والعلوم السياسية تواكب رؤية الجامعة الأفروآسيوية وتنوع الدول الأفريقية والأسيوية

الأربعاء - 14 يونيو 2023 - 06:00 م بتوقيت عدن

مناهج كلية القانون والعلوم السياسية تواكب رؤية الجامعة الأفروآسيوية وتنوع الدول الأفريقية والأسيوية

((عدن الغد))خاص:

أكدت الدكتورة بديعة سليمان علي عبدالقادر رئيس  قسم العلوم السياسية والعلاقات الدولية، بكلية القانون والعلوم السياسية، أنها أنهت وضع لوائح القسم، مع الأخذ فى الاعتبار تنوع المناهج لكي تتواكب مع رؤية الكلية الجامعة الافرو آسيوية وتنوع الدول الأفريقية والآسيوية، وأن ذلك جاء وفق تعليمات د. سلمان العزاوى عميد الكلية.

وأوضحت عبد القادر أن المناهج متنوعة للأربع سنوات بمرحلة البكالوريوس، بمعدل فصلين دراسيين لكل عام، و١٥  ساعه دراسية لكل مقرر، بالإضافة إلى الانتهاء من تجهيز مواد مرحلة الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه، وعرجت على مرحلة الدراسات العليا، أن الماجستير من فصلين دراسيين كل فصل خمس مقررات، والفصل الأخير أربعه مقررات مع  البحث التكميلي، وأما الدكتوراه  سنة من فصلين كل فصل خمسة مقررات دراسية، وسنة يقدم فيها الباحث دراسة بحثية فى التخصص ذاته.

وأضافت عبد القادر أن القسم لديه كادر على أعلى مستوى من الكفائة والمهارة التدريسية، حيث يضم  د.الرشيد أحمد موسى، ود. احمد زيدان أعضاء هيئة التدريس وجارى انتقاء أبرز الكفاءات.

وأشارت بديعة إلى أهداف ورؤية ورسالة قسم العلوم السياسية والعلاقات الدولية، في كلية القانون والعلوم السياسية في الجامعة الأفروآسيوية، ومن بين ذلك:

- تحقيق التميز في البحث العلمي والعملية التعليمية لخدمة المجتمع. 
- استخدام التقنيات الحديثة والتكنولوجيا في التعليم لضمان الجودة والكفاءة. 
- توفير بيئة مناسبة وافضل ومحفزة للطلاب في التعليم  .
- العمل من أجل شراكات عالمية ومحلية في المجال.
- العمل على جلب أفضل أعضاء هيئة التدريس والعمل المستمر على تدريبهم وتطويرهم.
- تعزيز ثقافة الحوار والتسامح  والتعلم وتأصيل فلسفة التعليم .

وفيما يتعلق برؤية القسم نوهت بديعة إلى الريادة والتميز في العلاقات الدولية والعلوم السياسية، على المستوى العالمي في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وتأتي الرسالة متضمنة إعداد كوادر وخريجين في مجال العلوم السياسية والعلاقات الدولية والدبلوماسية قادرين على خدمة المجتمع الإنساني بشكل أفضل وعلمي على مستوى القارة الأفريقية والآسيوية وعلى المستوى العالمي.

وحول اهتمامات كلية بتقديم الدبلومات، أعلنت أنه سوف يتم عمل ورش ودورات تدريبية ودبلومات في كلية القانون والعلوم السياسية، وأن أقرب ورشة ستقام يوم ١٣ يونيو القادم، وقريبا سيعلن قسم العلوم السياسية عن ورشه.

وقد وجهت بديعة الشكر لكلاّ من الدكتور سلمان العزاوى عميد الكلية، والدكتور الرشيد  أحمد موسى على جهودهما في الإعداد وتقديم الدعم المتواصل.