آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-02:28م

شكاوى الناس


تحت شعار ربعٌ واحد لا يكفي.. طلاب يمنيون في مصر ينفذون وقفة احتجاجية أمام مبنى الملحقية الثقافية

الإثنين - 12 يونيو 2023 - 05:24 م بتوقيت عدن

تحت شعار ربعٌ واحد لا يكفي.. طلاب يمنيون في مصر ينفذون وقفة احتجاجية أمام مبنى الملحقية الثقافية

((عدن الغد))خاص.

نفذ الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في مصر يوم أمس الأحد وقفة احتجاجية في مبنى الملحقية الثقافية اليمنية في القاهرة للمطالبة بحل شامل لمشاكل الموفدين للدراسة في الخارج وصرف كافة مستحقاتهم المالية المتعثرة لعام كامل ونص، وذلك تحت شعار ربعٌ واحد لا يكفي.

وناشد الطلاب في بيان لهم رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور/ رشاد العليمي، والإخوة أعضاء المجلس  التوجيه إلى من يلزم بسرعة صرف كامل المستحقات المالية المتأخرة للطلاب المبتعثين في الخارج وإيجاد حلٍ شامل لرفع المعاناة عنهم، نتيجة الظروف المعيشية الصعبة لهم وأسرهم في دول الابتعاث.

وسلم الطلاب مذكرة إلى السفير اليمني في القاهرة الدكتور/ محمد مارم تتضمن كامل المطالب الحقوقية للطلاب لرفعها وإيصالها إلى رئاسة الجمهورية لإيجاد الحلول الناجعة ورفع المعاناة عنهم في ظل صمت الجهات المختصة وتجاهلها لهذه المطالب الحقوقية التي تكررت في جميع الوقفات الاحتجاجية للطلاب منذ عام ونصف دون أية حلول جذرية.

وجدد الطلاب مطالبهم في سرعة صرف مستحقاتهم المالية للفترة من يوليو 2022م حتى يونيو من العام الجاري، وصرف الرسوم الدراسية، والعمل على الانتظام في صرفها في وقتها المحدد، وصرف تذاكر عودة للخريجين وعوائلهم، والعمل على معالجة كافة القضايا المتعلقة بالطالب المبتعث في جميع دول الابتعاث وإنهاء معاناتهم.

ووجه الطلاب الدعوة لجميع زملائهم الطلاب المبتعثين في جميع دول الابتعاث المختلفة إلى تصعيد الوقفات السلمية لإيصال أصواتهم إلى الجهات ذات الاختصاص بسرعة صرف باقي المستحقات المتأخرة لدى الحكومة، وأن الربع الثاني 2022م الذي تم صرفه مؤخراً لم يغطي بعض الديون المتراكمة عليهم.