آخر تحديث :الثلاثاء-25 يونيو 2024-07:24ص

المهجر اليمني


التكتل النسوي الجنوبي ينجح في توصيل صوت القضية الجنوبية عبر عروض فنية وثقافية في المانيا

الإثنين - 12 يونيو 2023 - 01:06 ص بتوقيت عدن

التكتل النسوي الجنوبي ينجح في توصيل صوت القضية الجنوبية عبر عروض فنية وثقافية في المانيا

((عدن الغد))خاص:

للعام الثالث على التوالي شارك التكتل النسوي الجنوبي في مهرجان التراث والثقافات الشعوب العالم في مدينة بون الالمانية.
وإلى جانب المشاركة الفعالة لشباب الجنوب في الجالية الجنوبي بهولندا قدم الطرفان عروض فنية وثقافية تعبر عن الهوية الجنوبية لخصتها الصور والعروض المقدمة

وقالت فاطمة علي البيتي رئيسة التكتل النسوي الجنوبي في أوروبا في تصريح خاص: تأتي مشاركتنا السنوية الثالثة على التوالي للتعريف بهوية اليمن الجنوبي والتعرف بقضيته العادله .
وتقول أيضا البيتي مشاركتنا الثقافية لها أهداف سياسية أيضا فالحضور وبهذا الزخم يهدف إلى إرسال عدة رسائل أهمها على الإطلاق توضيح الهوية الجنوبية الخاصة وايضا تقديم القضية الجنوبية بصورتها التي تناسبها .

واختتمت فاطمة تصريحها بقولها : تساؤلات الحاضرين حول اليمن الموحد وغيرها من الأسئلة فتحت نقاشات هامة استطاع التكتل النسوي الجنوبي توضيح الكثير من النقاط الهامة حول هذه المسألة الجدلية وإبراز ما تعرض له الجنوب من طمس للهوية ومن حروب قتلت الوحدة ، وايضا توضيح واقع ما بعد حرب 2015م .

وفي المحصلة تقول البيتي الكثير من المشاركين الأجانب من مختلف الدول تفهموا ما تم طرحة عن اليمن الجنوبي وقضيته ، وهذا الفن والثقافة والعروض التي قدمت في المانيا تعد رسائل ناعمة سيكون نتائجها كبيرة جدا على المستوى القريب.