آخر تحديث :الخميس-18 يوليه 2024-08:46م

أخبار المحافظات


اختتام ورشة مشروع الإطار الاقتصادي للتدخلات المستدامة بتعز

الإثنين - 05 يونيو 2023 - 09:54 م بتوقيت عدن

اختتام ورشة مشروع الإطار الاقتصادي للتدخلات المستدامة بتعز

تعز(عدن الغد)خاص:

اختتمت بمدينة تعز اليوم ورشة الأمم المتحدة بشأن توطين الإطار الاقتصادي للانتقال من التدخلات الإغاثية والاعتماد على المساعدات الإنسانية إلى التنمية المستدامة بحضور محافظ المحافظة نبيل شمسان.

وشهدت الورشة المنعقدة بحضور المدير القطري لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)  بيتر هوكينز، والسيدة كرس جونسون المستشارة الاقتصادية للممثل المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن وممثلة المانحين الدوليين ممثلة سفارة المانيا في اليمن مارسيلا، ومشاركة 30 منظمة ووكالة أممية وممثل البنك الدولي عبر الزوم وممثليين عن منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص. 

ولليوم الثاني استعرضت وكالات الأمم المتحدة ثلاثة محاور للتدخلات خلال الفترة القادمة في كل من الحكم الرشيد وتعزيز الاستقرار الأمني والمجتمعي وتقديم الخدمات الأساسية وذلك بالشراكة من الرابطة الثلاثية السلطة المحلية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

من جانبه اعتبر المحافظ نبيل شمسان أن الورشة تكتسب أهمية كبيرة لمناقشتها القطاعات والأولويات وصياغة التوصيات وتضمينها خطة الإطار الاقتصادي للأمم المتحدة مؤكدا أهمية الشراكة في النقاشات للتحديات وترتيب الأولويات وفق احتياجات المحافظة للانتقال من الاعتماد على المساعدات الاغاثية الى التنمية المستدامة مؤكدا أن السلطة المحلية تولي مخرجات هذه الورشة أهمية كبيرة والاستفادة منها لتحقيق النهوض للأوضاع في المحافظة.

وتطرقت النقاشات للمجموعات ضمن الورشة الى الاولويات والقطاعات الخدمية ودعم القدرات والكفاءات وبرامج التدريب وربط الخدمات وإنشاء الطرق لخدمة المزارعين وغيرها من القطاعات الخدمية والانتاجية وغيرها من المجالات التي تقدم خدمات متميزة للمواطنين واستغلال الفرص والتغلب على كل التحديات التي تعيق الاستثمار وتشوه مكانة المحافظة.

وتم إقرار آليات متابعة المخرجات للورشة عبر ثلاث مستويات والتواصل المستمر عبر مكتب التخطيط والتعاون الدولي لترجمة المخرجات كاجراءات خلال الفترة القامة وبمشاركة القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.