آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-02:49ص

أخبار عدن


برعاية الوزير الزعوري.. اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية تعقد اللقاء السادس عشر لها

الإثنين - 05 يونيو 2023 - 07:02 م بتوقيت عدن

برعاية الوزير الزعوري.. اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية تعقد اللقاء السادس عشر لها

عدن (عدن الغد) خاص :

عُقِدَ صباح اليوم بالعاصمة عدن اللقاء الـ16 للجنة الاستشارية للحماية الإجتماعية تحت شعار "الحماية حق للجميع"، برعاية معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري.

وافتتح وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية الأستاذ صالح محمود أبو سهيل اللقاء ناقلاً تحيات معالي الوزير لجميع أعضاء اللجنة، وراجيا لهم التوفيق لإنجاز المهام الموكلة اليهم.

وأشاد الوكيل بجهود وأنشطة اللجنة الإشرافية والخبير المحلي خلال الفترة الماضية والمتمثلة في تنفيذ عدد من التشاورات والمقابلات التي عُقِدت مع الوزارات والمؤسسات الرسمية لجمع البيانات والمعلومات وبناء القدرات في مجال الحماية الإجتماعية ، مثمناً دور اليونيسف في دعم جميع الأنشطة المتعلقة ببرامج الحماية .

من جهته أعرب ممثل اليونيسف بلال الكسواني عن سعادته بالخطوات المتقدمة التي تم تحقيقها لإيجاد رؤية وطنية توجه وتقود العمل الوطني للوصول الى الإطار الإستراتيجي للحماية الإجتماعية، وخلق وعي عام بهذه الرؤية لفهم معنى ومفردات الحماية، والعمل من أجل بناء القدرات للمؤسسات المعنية بالحماية.

وأثنى الكسواني بجهود اللجنة الإستشارية برئاسة الوزير الزعوري لحشد الجهود وزيادة الزخم نحو هذه الرؤية الوطنية.

وكان الخبير المحلي وليد الحمري قد استعرض الأنشطة التي نفذتها اللجنة الإشرافية والخبير الوطني خلال الفترة الماضية والمتمثلة في جمع البيانات من 15 جهة من الوزارات والمؤسسات الرسمية من إجمالي 18 جهة حكومية.

مشيراً أن جميع المقابلات والمشاورات التي تمت مع هذه الجهات كانت مثمرة وايجابية، وتصب جميعها في تحقيق عمل وطني موسع لإنجاز الإطار الإستراتيجي للحماية الإجتماعية.