آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-09:19ص

أخبار المحافظات


مدارس الهدى في تعز تُكرّم 50 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم

الأحد - 04 يونيو 2023 - 01:47 م بتوقيت عدن

مدارس الهدى في تعز تُكرّم 50 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم

تعز(عدن الغد)خاص:

أقامت مدارس الهدى الخيرية النموذجية لتعليم القرآن الكريم التابعة لمجموعة أحمد عبدالله الشيباني، يوم السبت في مدينة تعز حفلاً تكريمياً لـ 50 حافظاً وحافظة ومجازاً ومجازه بالروايات والقراءات السبع والعشر برعاية محافظ محافظة تعز نبيل شمسان.

وفي الحفل الذي حضره الاستاذ عبدالكريم شيبان عضو مجلس النواب، القى وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي كلمة باسم السلطة المحلية هنأ في مستهلها جميع الحافظين والحافظات لكتاب الله، مؤكدا أن السلطة المحلية تدعم مثل هذه الانشطة المتميزة والتي تحفظُ أبناءنا وبناتنا ، وتصقلُ مواهبهم ، وتُنمي عقولهم ، وتحفظُ لهم أوقاتهم ببركة القرآن والمداومة على حفظه وفهمه، كما دعا رجال المال والأعمال لأن يكون لهم نصيب في دعم كتاب الله ، ورعاية أبناءه من الحُفاظ والحافظات ، وأن تكون لهم بصمات واضحة في ذلك.

وأضاف:" إننا في السلطة المحلية بتعز نفخر بما حققه أبناؤنا من مراكز متقدمة في عدد من المسابقات القرآنية الدولية ، وفي مختلف المجالات ، وهذه رسالة واضحة تُرسلها تعز أنها باقية في الصدارة ، وفي كل مرة تُفاجئ الجميع بحضورها المتميز والفاعل والمؤثر في أكثر من صعيد.

ودعا المخلافي أولياء الأمور الى إلحاق أولادهم بحلقات القرآن الكريم التي تعمل على تحصينهم من الأفكار المتطرفة، وتهذب أخلاقهم، كما دعا البيوت التجارية ورجال الأعمال بالمحافظة إلى التنافس في عملية تبني تعليم الطلاب القرآن الكريم مشيداً بجهود مدارس الهدى الخيرية النموذجية لتعليم القران الكريم وجميع الجهات والمؤسسات المشاركة في الحفل على الجهود المبذولة في تعليم القرآن الكريم.

من جانبه وعبر الاتصال المرئي هنأ وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد عيضة شبيبة جميع الحافظين والحافظات لكتاب الله مشيدا بالجهود المبذولة من قبل مدارس الهدى الخيرية النموذجية لتعليم القرآن التابعة لمجموعة أحمد عبدالله الشيباني.

كما القى رئيس مجلس إدارة المجموعة الشيخ احمد عبدالله الشيباني كلمة باسم المجموعة هنأ فيها الحافظين والحافظات وحثهم على تمثيل أخلاق القرآن الكريم وترجمة تعاليمهم وسلوكهم، وذكّرهم بالدور المناط بهم في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المعتدل البعيد عن الغلو والتطرف والعمل على تعزيز الروابط بين أبناء المجتمع.

 كما أوضح مدير مدارس الهدى الخيرية احمد المصنف في كلمته على أن استمرار المدارس في ديمومة المخرجات والحفاظ على جودتها والسعي على إلحاق الحفاظ بحلقات الإجازات السبع والعشر.

وتخلل الحفل أناشيد وقصائد شعرية نالت إعجاب الحاضرين.

واختتم الحفل بتكريم جميع الحافظين والحافظات ومدراء المركز والحلقات القرآنية بشهادات تقديرية الحفظ وجوائز مالية وعينية للحافظين والحافظات.

حضر الحفل عدد من مدراء العموم والمشائخ والعلماء وعدد من القيادات المجتمعية وأولياء أمور الحافظين.