آخر تحديث :الجمعة-21 يونيو 2024-12:23ص

رياضة


الشعب بالقطن يتوج بطلاً لدوري أبطال كرة الطائرة للفرق الشعبية بوادي وصحراء حضرموت

الأحد - 04 يونيو 2023 - 09:06 ص بتوقيت عدن

الشعب بالقطن يتوج بطلاً لدوري أبطال كرة الطائرة للفرق الشعبية بوادي وصحراء حضرموت

(عدن الغد)محمد مصطفى بامخرمة:

توج الشعب بالقطن بطلاً لدوري أبطال كرة الطائرة للفرق الشعبية بوادي وصحراء حضرموت الذي ينظمه الاتحاد الشبابي والرياضي لأبناء المحافظات الشرقية فرع حضرموت الوادي والصحراء بالتعاون مع نادي سيئون ومؤسسة الرسالة لمكافحة السرطان بعد فوزه في نهائي على أهلي العيدروس في مباراة مثيرة وحماسية مساء يوم الجمعة بثلاثة أشواط مقابل شوطين ..

ووسط أكثر من (3000 مشجع) أكتظت بهم المدرجات وساحات ملعب عبدالحكيم مسعود بنادي سيئون الرياضي دخلاء الفريقين في أجواء مثالية ووسط تشجع من رابطتي الفريقين التي كانت حضرت منذو أكثر من (5 ساعات) قبل بداية مباراة في المدرجات الملعب ..

حيث تنافس الفريقين في الشوط الأول وتناوب على التقدم مرة للشعب ومرة للأهلي حتى الوصول إلى النقطة (18) التي وسع فيها الشعب بالقطن الفارق بثلاث نقاط الذي خطفه الشعب بالقطن في نهايته بنتيجة (25) مقابل (21) لأهلي العيدروس .

في الشوط لم يختلف الحال حيث ظهر الأهلي بالعيدروس في حالة إرباك ووسط حماس كبير من لاعبي الشعب وتنوع اللعب من الإعداد عبر معدهم الاعب تركي بن إسحاق وبضربات الساحقة من محمد الحمد والسليماني ليأخذ الشعب بالقطن الأسبقية حتى نهاية الشوط (25) مقابل (20) لأهلي العيدروس .

بينما الكل كان يتوقع أن تسير المباراة إلى نهايتها في الشوط الثالث غير أن أنتفاضة أهلي العيدروس في الشوط الثالث كانت كبيرة حينما أستطاع العودة بقوة وقلب كل الموازين حينما شهد الشوط الثالث تالق كبير للاعب محفوظ الصليبي خطف فيه الاهلي الشوط الثالث بفارق كبير (25) مقابل (14) للشعب بالقطن .

أنتفاضة العيدروس استمرت في الشوط الرابع حينما بداء يخطف النقاط ويوسع الفرق حتى النقطة (22) مقابل (17) التي شهدت سقوط لاعبان من أهلي العيدروس على الأرض المعد سامي بايعشوت والاعب عمر الكثيري نتيجة تصدمهم بالرأس أثناء أشتراكهم في لعبة مشتركة لتتوقف المباراة عشر دقائق وبعد تليقهم للعلاج والاطمئنان على سلامة الاعبان أستطاع العيدروس من خطف الشوط الرابع ( 25 ) مقابل (19) للشعب بالقطن .

بعد تعادلهم بشوطين لكل الفريقين ليكون الشوط الخامس هو الشوط الحماس حيث فرض فيها الشعب بالقطن سيطرته المطلقة واستطاع من أول النقاط من التقدم (6) مقابل (2) ليوسع الفارق أكثر حتى نهاية الشوط الخامس والذي انتهاء (15) للشعب مقابل (8) للعيدروس

لتنتهي المباراة بفوز الشعب بالقطن بثلاثة أشواط مقابل شوطين بعد مباراة مارثوانية بين الفريقين ووسط أجواء جماهيرية كبيرة ، حيث شهدت المباراة بين الأشواط عدد من الراقصات التراثية والفنية من أداء فرقة الجوهرة للألعاب والرقصات الشعبية ..

إدار المباراة طاقم حكم اول نبيل باصحيح وحكم ثاني فؤاد باغيث على الخطوط رأية محمد بريك وعيسى الكاف ولائحة رياض بامحميود ومهدي يسر راقب المباراة بلعيد ياقوت وأشرف عليها ماجد الكثيري ..

بعد نهاية المباراة قام ضيوف المباراة الأستاذ علي باشعيب رئيس الاتحاد الشبابي الرياضي لابناء المحافظات الشرقية ومستشار وزير الشباب والرياضية وعبدالسلام بافطيم الأمين العام للاتحاد اليمني لليمني لكرة الطائرة رئيس فرع الاتحاد بوادي وصحراء حضرموت وعدداً من القيادات الرياضية بتكريم الجهات المساهمة والحاصلين على جوائز الأفضل وهم :

أفضل معد تركي بن إسحاق من الشعب بالقطن

أفضل ليبروا إبراهيم مفتاح من الشعب بالقطن

أفضل لاعب ناشئ أحمد باعيسى من التحالف بالمحيضرة

أفضل ضارب محفوظ الصليبي من أهلي العيدروس

أفضل لاعب سنتر محمد الحمد من الشعب بالقطن

أفضل لاعب في المباراة النهائية محفوظ الصليبي من أهلي العيدروس

أفضل رابطة مشجعين رابطة التحالف بالمحيضرة