آخر تحديث :الإثنين-15 يوليه 2024-08:31م

أخبار المحافظات


جمعية الهلال الأحمر فرع أبين تقيم الدورة الإسعافية الثانية لمتطوعي الجمعية

السبت - 03 يونيو 2023 - 09:32 م بتوقيت عدن

جمعية الهلال الأحمر فرع أبين تقيم الدورة الإسعافية الثانية لمتطوعي الجمعية

أبين(عدن الغد)خاص:

أقيمت صباح اليوم السبت 3/6/2023 في قاعة كلية المجتمع أبين الدورة الإسعافية الثانية لمتطوعي جمعية الهلال الأحمر فرع ابين والتي شارك فيها 25 متطوع ومتطوعة.
حضر افتتاح الدورة محسن الكباس مدير الفرع الذي رحب بالمشاركين وحثهم في كلمته التوجيهية على الاستفادة القصوى من هذه الدورة الإسعافية لما تمثله من أهمية في تخفيف معانات المصابين والمرضى وبناء قدرات المتطوعين في مجال الإسعافات الأولية..

وقدم مسؤول الإعلام محاضر تعريفية عن الحركة الدولية وجمعية الهلال والمبادئ الإنسانية وشعار الجمعية وأنشطتها.

هذا ويتلقى المشاركين في الدورة الإسعافية التي تستمر لمدة ثلاثة أيام على يد المدربين عبد الحافظ هائل ومحمد عبد الباسط المبادرة الأساسية والإسعافات الأولية وأهميتها في حياتنا اليومية التي من خلالها يستطيع المتدربون القيام بواجبهم الإنساني في الميدان وإنقاذ أرواح الناس وتخفيف آلامهم ومعاناتهم حيث يتم تدريب المتطوعين على احدث الطرق والأساليب العلمية وتزويدهم بالمعارف والمعلومات النظرية والتطبيقية باستخدام وسائل العرض المرئي والمواد العلمية والاسعافية الحديثة والتطبيقات العملية التي تساعدهم على أداء مهامهم الإنسانية حيث تاتي هذه الدورات الإسعافية استجابة للطوارئ لإعداد كوادر إسعافية مدربة.

وتجدر الإشارة أنه تم تدريب وتأهيل 25 متطوع ومتطوعة من سابق بحيث يصل عدد الذي تم تدريبهم وتأهيلهم في مجال الإسعافات الأولية إلى 50 متطوع ومتطوعة.


*من سالم بابصيلي