آخر تحديث :الثلاثاء-23 يوليه 2024-05:36م

أخبار وتقارير


وكيل مصلحة الجوازات يوجه بتذليل كافة الإجراءات ويدعو المواطنين للإبلاغ عن أية تجاوزات

السبت - 03 يونيو 2023 - 03:17 م بتوقيت عدن

وكيل مصلحة الجوازات يوجه بتذليل كافة الإجراءات ويدعو المواطنين للإبلاغ عن أية تجاوزات

عدن(عدن الغد)خاص:

أصدر وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، العميد عبد الجبار سالم، توجيهاتٍ لفروع المصلحة بالداخل ومراكز الاصدار بالقنصليات المعتمدة في الخارج، بتذليل كافة الإجراءات والمعاملات للمواطنين.

وخص العميد سالم توجيهاته بالاهتمام بالمرضى وكبار السن والفتيات والنساء، على وجه التحديد، وتسهيل إجراءاتهم للحصول على الجوازات وإنجازها سريعًا؛ وعدم تأخيرها تقديراً لظروفهم الاستثنائية.

وأكد وكيل مصلحة الهجرة والجوازات أن هذه التوجيهات هي سياسة متبعة وثابتة في عمل المصلحة، وإلزام الموظفين التابعين للمصلحة بها بشكل مستمر، والتأكيد والحرص عليها باعتبارها أساس الخدمة التي تقدمها المصلحة لكافة المواطنين.

وأشار الوكيل سالم إلى أن ما تم تناقله من بعض المواقع الإخبارية عن وضع إحدى الفتيات والتعامل معها من قبل موظفي المصلحة لم يكن بالصورة التي تم الترويج لها، ولكن الفتاة لاقت اهتمامًا وعناية وتم إنجاز جوازاتها في وقتٍ قياسي خلال يوم واحد فقط.

داعيًا وسائل الإعلام المختلفة إلى تحرى الدقة والمصداقية، ومثنيًا في ذات الوقت على جهود بعض الأخوة الإعلاميين الذين نقلو الصورة الصحيحة، والتقوا أهالي الفتاة بشكل مباشر، وتأكدوا من سرعة إنجاز جوازاتهم ومعاملاتهم، ومنحهم الاهتمام اللازم من قبل موظفي المصلحة، وهو ما عكسه أهالي الفتاة الذين شكروا المصلحة على ما قامت به.

وجدد العميد سالم توجيهاته لكافة الفروع بالاهتمام بالمواطنين وتذليل الصعوبات كافة، داعيًا إلى تعاون المواطنين للابلاغ عن أية حالات عرقلة للمعاملات أو ماشابه.

كما دعا إلى تضافر كافة أجهزة الدولة لمواجهة عملية السمسرة والوسطاء والتدخل في إنجاز المعاملة بشكل غير مباشر، وحث العميد سالم الجميع على مساعدة مصلحة الهجرة والجوازات في تقديم خدمات نوعية ومتميزة، كونها المصلحة التي تخدم آلاف المواطنين يوميًا.