آخر تحديث :الأربعاء-12 يونيو 2024-10:07م

أخبار وتقارير


فائقة السيد : علي سالم البيض ورفاقه هربوا الى الوحدة عقب فشلهم في حكم الجنوب (مقابلة مصورة)

السبت - 03 يونيو 2023 - 11:21 ص بتوقيت عدن

فائقة السيد : علي سالم البيض ورفاقه هربوا الى الوحدة عقب فشلهم في حكم الجنوب (مقابلة مصورة)

القاهرة ((عدن الغد)) خاص:

 

قالت المناضلة اليمنية فائقة السيد ان الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض ورفاقه فشلوا في إدارة الجنوب الامر الذي دفعهم للهروب الى الوحدة اليمنية مع الشطر الشمالي من الوطن .

وأكدت السيد في حوار متلفز مع قناة المهرية ان الشمال والرئيس السابق علي عبدالله صالح لم يكونا يريدان الوحدة بالقدر الذي احتاجه البيض ورفاقه.

واتهمت السيد البيض  بانه ورفاقه الذين تولوا الحكم حينها بانهم فشلوا في إدارة السلطة الامر الذي دفعهم للهرولة نحو الوحدة.

وقالت السيد ان القيادات الجنوبية التي اتحدت مع الرئيس صالح لم تقبل به لاحقا بسبب انها لم تقبل ببعضها خلال فترات سابقة وخاضت حروب ضد بعضها البعض متهمة البيض بانه كان يريد ابتلاع الشمال وهو مافشل فيه حد قولها.

واتهمت السيد البيض بانه اول من والى الحوثيين حينما ايدهم الحراك الجنوبي الموال للبيض قبل العام 2015 مشيرة الى ان ذلك يعكس قلة الخبرة التي يعاني منها الرجل.

وقالت السيد ان المشهد السياسي في اليمن معقد وصعب ويحتاج تدخل من الأطراف الدولية ومساعدة لفكفكة التعقيدات الحاصلة .

وحول حل القضية الجنوبية قالت السيد ان الحل يكمن في حل كافة المظالم في الجنوب او غير الجنوب مشددة على انه يجب ان يكون هناك نظام حكم عادل ينهي المظالم الجنوبية او غير الجنوبية .

وحول موقف الحوثيين من الوحدة قالت السيد ان الحوثيين يشكلون معضلة حقيقية للوحدة اليمنية بسبب الأفكار والمشروع الذي يتقدمون به حاليا .

وحول المجلس الرئاسي قالت السيد انه يجب ان يتحرر من كافة الضغوط التي يتعرض لها حاليا مشيرة الى ان الناس في النهاية لن يقبلوا باي تنازل عن سيادة البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها .