آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-11:19م

أخبار عدن


التعليم الفني يجتمع مع لجنة الوكالة الألمانية بعدن

الجمعة - 02 يونيو 2023 - 03:38 م بتوقيت عدن

التعليم الفني يجتمع مع لجنة الوكالة الألمانية بعدن

عدن((عدن الغد))خاص.

شارك الأستاذ محمد سالم احمد الشكلية مديرعام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني عدن ظهر اليوم الخميس في اجتماع مع  اللجنة المنظمة لإعداد تصور وتقييم لمشروع قادم في مجال التعليم الفني بعدن والتي استضافة هذا الاجتماع قاعة صيرة بفندق كورال وذلك عبر تقنية الفيديو (اونلاين ) لمناقشة كافة الأمور وترتيبات تدخلات الوكالة الألمانية في المشروع القادم من تدريب وتأهيل. 

استعرض الأستاذ محمد سالم الشكلية  خلال الاجتماع مع مسؤولي المقابلة بالاجتماع دور مكتب التعليم الفني في الاشراف على المعاهد التقنية والمهنية والتنسيق ما بين المعاهد وسوق العمل والقطاع الخاص.

ومن جهة أخرى تم إعطاء نبذه عن الوكالة الألمانية والتي هي مدعومة من جهة الدولة الألمانية للتعاون الدولي لدعم التوجيه التقني والمهني بعيدا عن السياسة وتعد هذه الوكالة من أقدم المؤسسات العالمية الداعمة في مجال التعليم والمياه.  حيث أشار التقرير بان هذه الوكالة بدأت العمل في اليمن عام 1969م .

الجدير بالذكر بانه تم تقسيم اسرة التعليم الفني والتي تكونت من قيادة المكتب وبعض عمداء المعاهد والمدرسين والطلاب الخريجين الى جروبات (مجموعات ) لسهولة اجراء المقابلة ولنجاح الاجتماع والوصول الى الهدف العام لهذا الاجتماع وهو جمع اكبر قدر ممكن. من المعلومات التي تفيد القيام بالمشروع على اكمل وجه.

من*فواز الحيدري