آخر تحديث :الخميس-20 يونيو 2024-11:55م

أخبار عدن


برعاية الوزير الزعوري، إنتهاء المرحلة الأخيرة من تحديث دليل إدارة الحالة

الخميس - 01 يونيو 2023 - 07:47 م بتوقيت عدن

برعاية الوزير الزعوري، إنتهاء المرحلة الأخيرة من تحديث دليل إدارة الحالة

عدن (عدن الغد) خاص :

اقيم صباح اليوم بالعاصمة عدن حفل خطابي والتوقيع والإعلان عن انتهاء اعمال المرحلة الثانية والاخيرة لمشروع تحديث دليل إدارة الحالة للأطفال المستضعفين في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة  برعاية كريمة من قبل معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري وبتمويل من قبل منظمة اليونيسف. 
وقد القى الاخ صالح محمود ابوسهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية كلمة نقل في مستهلها تحيات ومباركات معالي الوزير الزعوري على هذا المنجز .مشيرا ان الوزارة تسير بخطى ثابته لتحقيق الاهداف المرسومة، وان الوزارة تسعى الى ان يكون لديها ادلة منهجية علمية ليس فقط في قطاع الرعاية الاجتماعية  ومجال حماية الاطفال ولكن في مختلف قطاعات الوزارة. 
واكد ابوسهيل ان هذا الانجاز المتمثل في وجود دليل لإدارة الحالة  سيصبح دليلا معتمدا لكل المشتغلين في ادارة الحالة في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة، لافتا ان الوزارة ايضا بصدد اصدار قاموس للغة الاشارة لفئة الصم والبكم  ، وستكون هناك استشارات مع المختصين في الجامعات ومنظمات المجتمع المدني ليصبح ايضا قاموسا معتمدا للغة الاشارة لفئة الصم والبكم في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة. 
واختتم وكيل الوزارة كلمته بالشكر لمنظمة اليونسف الداعم الرئيس لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ولكل الذين ساهموا في تحديث الدليل من جامعات عدن وحضرموت وتعز والمنظمات الدولية والمحلية واعضاء الفريق الوطني.

فيما اكد مجيب سلطان قسم الحماية في اليونيسف  ، في كلمته عن عمق الشراكة الفاعلة بين اليونيسف ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل،  وان المنظمة على استعداد دائم في مواصلة تقديم الدعم للوزارة نحو تحقيق مزيدا من الانجازات ومنها تحديث الدليل الوطني لادارة الحالة للاطفال المستضعفين والذي تم الانتهاء منه.

من جانبه اشاد الدكتور عادل عبدالمجيد نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الاكاديمية بالعلاقة الوثيقة بين جامعة عدن ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، بإعتبار الجامعة هي الشريك الامثل للوزارات والمؤسسات والمنظمات العاملة وانها على استعداد لتقديم الاستشارات في مختلف المجالات، مهنئا الجميع على هذا المنجز المتمثل في دليل  إدارة الحالة. 
هذا وقد قام وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية وممثلوا جامعات عدن وحضرموت وتعز واليونيسف والمنظمات الدولية والمحلية التي ساهمت في تحديث دليل إدارة الحالة للاطفال المستضعفين  بالتوقيع معلنين انتهاء اعمال المراجعة الشاملة لمكونات الدليل واعتباره دليلا ومنهجا لادارة الحالة للاطفال المستضعفين في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة. 
تجدر الإشارة ان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل قد دشنت المرحلة الأولى في تحديث الدليل في ديسمبر من العام الماضي،واليوم تم الانتهاء من اعمال المرحلة الثانية والاخيرة من تحديث الدليل بعد مراجعة كاملة لمكوناته خلال الفترة من 27-31 مايو.

حضر حفل التوقيع ايهاب محمد بابريش مدير عام الدفاع الاجتماعي ومحمد علي الصماتي مدير عام الجمعيات والاتحادات ووجدي سعيد محمد مدير عام مكتب معالي الوزير ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة ابين الدكتور فيدل سعيد منذوق ومدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بالعاصمة عدن ماجد الشاجري وعدد من المسؤولين والمشاركين في تحديث الدليل.