آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-11:03م

أخبار المحافظات


اختتام الدورة التدريبية المعالجة التكاملية لحالات الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي للأطباء ومساعدي الاطباء بأبين

الخميس - 01 يونيو 2023 - 05:47 م بتوقيت عدن

اختتام الدورة التدريبية المعالجة التكاملية لحالات الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي للأطباء ومساعدي الاطباء بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

أختتم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم ومعه منسقة الطوارئ العامة د. نهلة عريشي .. اختتم الدورة التدريبية المعالجة التكاملية لحالات الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي التي نفذها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمة الصحة العالمية والتي استهدفت ٣٠ مشاركا ومشاركة من  الأطباء ومساعدي الاطباء فى محافظة ابين بهيئة مستشفى الرازي.

وخلال الدورة التي استمرت ٣ ايام تلقى المتدربون معلومات وحقائق حول أهمية الترصد ودور فرق الاستجابة للتعامل مع الأمراض الفتاكة، الدفتيريا والسعال الديكي والحصبة، وطريقة التشخيص والمعالجة والتعرف على المضاعفات وطرق معالجتها. وأسباب عزوف بعض الأهالي عن تطعيم أطفالهم.

من جانبه قدم مدير عام مكتب الصحة بأبين د. صالح الثرم جزيل الشكر والتقدير لوازرة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية على دعمهم ومساندتهم لجهود مكتب الصحة العامة بأبين في مكافحة الأمراض القاتلة للطفولة التي عاودت ظهورها مجدداً ..

وتمنى للأطباء ومساعدي الأطباء الاستفادة القصوى من المعلومات والمعارف التي تلقوها في هذه الدورة والعمل بأمانة، وأن تنعكس إيجابيا على جانب الترصد الوبائي وبرنامج الايديوز بما يسهم في السيطرة على أمراض الدفيتيريا والحصبة والسعال الديكي الخطر الذي يهدد الطفولة بظهوره مجدداً في محافظة أبين.


*من محمد ناصر مبارك