آخر تحديث :الأحد-14 يوليه 2024-10:28م

أخبار المحافظات


عقد اللقاء التعريفي بالشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات ومدراء المدارس بجمعية البركة النسوية بالكود

الخميس - 01 يونيو 2023 - 04:47 م بتوقيت عدن

عقد اللقاء التعريفي بالشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات ومدراء المدارس بجمعية البركة النسوية بالكود

ابين (عدن الغد) احمد النقطاء

تتواصل هذه الأيام بجمعية البركة النسوية التنموية بالكود مديرية خنفر محافظة ابين، عقد اللقاءات التعريفية لمشروع (استخدام وسائل صديقة للبيئة بدلاً من الاكياس البلاستيكية ) للفترة من 28/مايو إلى 4/يونيو 2023م.

حيث عقد صباح اليوم الخميس اللقاء التعريفي بالشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات ومدراء المدارس بمدينة الكود ، بجمعية البركة النسوية التنموية بالكود ،بحضور الاستاذ/ محمد اقبال ضابط المشروع في منظمة امديست والاستاذة / سحر انور منسقة البرامج التعليمية بمنظمة امديست ،والاستاذة/ نعيمة ناصر علي عضوة إتحاد المعاقين في،محافظتي عدن وابين ومسؤولة العلاقات العامة للمرأة والطفل بجمعية باتيس للمعاقين بأبين.


حيث كان هذا اللقاء التعريفي لحشد الجهود المحلية لانجاح مشروع (تعزيز استخدام وسائل صديقة للبيئة )(سلال خزفية بدلا من الاكياس البلاستيكية ) (الخزف من اجل بيئة آمنة ) بتمويل من قبل وزارة الخارجية الآمريكية آمديست) والذي تنفذه جمعية البركة النسوية التنموية بالكود .

وفي بداية هذا اللقاء التعريفي 
رحبت الاستاذة / الهام الشيبة رئيسة جمعية البركة النسوية بالحضور جميعاً ،ثم تحدثت الاستاذة / آنيسة عبدالله الآمين العام لجمعية البركة النسوية ، شرحت من خلالة عن اهمية هذا المشروع (الخزف من اجل بيئة آمنة) في تعزيز استخدام وسائل صديقة للبيئة (سلال خزفية بدلا من الاكياس البلاستيكية ) بتمويل من قبل وزارة الخارجية الآمريكية والذي تنفذة جمعية البركة النسوية التنموية الكود.

 وآضافت : آن هذا المشروع سيتم فية النزول من قبل فريق عمل من الجمعية  إلى المناطق والقرى المجاورة لمدينة الكود ، القرنعة ، والنش، والنوبة، والآلتقاء بشرائح المجتمع وتوعيتهم في كيفية الاستفادة من الخزف من اجل بيئة آمنة ،في كيفية استخدام وسائل صديقة للبيئة.

واختتمت حديثها : والذي  من خلال شددت على الشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات ومدراء المدارس بالكود ،توعية المجتمع بقيمة وآهمية هذا المشروع الهام والذي من خلاله خلق بيئة آمنة .

من جانب اخر تحدث الاستاذ محمد اقبال ضابط المشروع بمنظمة آمديست: عن آهمية هذا المشروع الخزف من اجل بيئة آمنة )بتمويل من وزارة الخارجية الآمريكية قائلاً : آن منظمة امديست هي منظمة تعليمية وليس منظمة إنسانية هدفها بناء تدريب قدرات شبابية في هذا الجانب،وهناك مشروعين الاول -- مشروع السلال الخزفية بدلامن الاكياس البلاستيكية ،واللذي تنفذة جمعية البركة النسوية الكود،فيما المشروع الثاني -- الذي يبدا في الآيام القادمة تبع مبادرون بصمة إنسانية .

واختتم حديثة هناك ثلاث محافظات وهي - عدن ،لحج،وابين ،استهدفها هذا المشروع.

كما القيت العديد من المداخلات من قبل الحضور اثرت هذا اللقاء التعريفي بآهمية مثل هذا المشروع من حيث الآهمية الصحية لحياة المجتمع وشددو على ضرورة التوعية في كيفية انجاح هذا المشروع (الخزف من اجل بيئة آمنة ).