آخر تحديث :الخميس-18 يوليه 2024-08:08م

أخبار عدن


مجلس التنمية الصناعية برئاسة الأشول يناقش واقع القطاع الصناعي وأضرار الانقلاب الحوثي

الخميس - 01 يونيو 2023 - 04:23 م بتوقيت عدن

مجلس التنمية الصناعية برئاسة الأشول يناقش واقع القطاع الصناعي وأضرار الانقلاب الحوثي

خاص - عدن الغد

ناقش مجلس التنمية الصناعية في اجتماعه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وزير الصناعة والتجارة رئيس المجلس محمد الأشول، واقع القطاع الصناعي والأضرار التي تعرض لها نتيجة إنقلاب مليشيا الحوثي الإنقلابية الإرهابية المدعومة إيرانيا.

وتطرق الإجتماع الذي ضم أعضاء المجلس من ممثلي الجمارك والضرائب والاستثمار والبيئة والمواصفات والغرفة التجارية والصناعية، إلى مسح المناطق الصناعية وأثرها في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وكمنطقة جاذبة للاستثمار والتطوير الصناعي.

وأكد الوزير الأشول، أهمية الاجتماع في طمأنة القطاع التجاري، وكذا تشجيع الدولة لتنمية الصناعات المحلية في البلاد، لاسيما وأن أجندة الاجتماع تتضمن "العودة الطوعية" للمصانع التي غادرت البلاد، والبدء بالدعوة لتنفيذ المسح الصناعي والوقوف على حجم الأضرار التي تعرضت لها المصانع جراء الحرب والانقلاب الحوثي، والدخول في برنامج الإعمار .. مثمنا التجاوب الكبير من جانب سلطنة عمان حول إنشاء منطقة اقتصادية على الحدود.

كما استعرض أعضاء المجلس، أهداف ومهام المجلس .. مشددين على معالجة الأضرار التي ألمت بالصناعات الوطنية وتقييمها واقتراح المعالجات الكفيلة بنهضتها وسبل حمايتها.