آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-03:46ص

أخبار عدن


لملس يشدد على ضرورة التعامل الإلكتروني لمعالجة الهدر المالي والقصور الإداري

الخميس - 01 يونيو 2023 - 03:19 م بتوقيت عدن

لملس يشدد على ضرورة التعامل الإلكتروني لمعالجة الهدر المالي والقصور الإداري

عدن((عدن الغد)) خاص

شدد وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، على أهمية التعامل الإلكتروني لمعالجة الهدر  المالي، والقصور الإداري لتطوير العمل وتنمية الإيرادات، وذلك خلال ترؤسه اليوم الخميس، اجتماعا لمديري المديريات، ومكاتب الأشغال العامة والطرق.

وأكد لملس خلال الاجتماع، الذي ضم الأمين العام للمجلس المحلي بدر معاون، ووكيل محافظة عدن غسان الزامكي، أن الأتمتة تساعد السلطة المحلية على كشف القصور، ومعالجة الاختلالات الناتجة عن العمل اليدوي التقليدي في مختلف المؤسسات، مشددا في السياق على ضرورة تعاون جميع الجهات لتصحيح مسار وآليات العمل لتنمية الإيرادات.

وأشار لملس إلى أن أمام الجميع فرصة أخرى للتطوير وتنظيم العمل، مؤكدا أن التغيير قائم ووارد لكل موظف على مستوى الفروع أو مديري المؤسسات أو المديريات، وأي موظف لا يقوم بواجباته على أكمل وجه.

واستعرض الاجتماع واقع العمل في مكاتب الأشغال العامة والطرق في عموم المديريات، وفق برنامج مركز تنمية الإيرادات خلال ستة أشهر، موضحا النجاحات والإخفاقات، ونقاط القوة والضعف، إضافة إلى كيفية مواجهة الصعوبات والعراقيل في سبيل التكامل وتطوير العمل.

وخلص الاجتماع إلى جُملة من التوصيات والإجراءات الواجب تنفيذها في مكاتب الأشغال، ومنها تسهيل المعاملات وتسريعها، وضبط عملية التراخيص ومزاولة المهن، والرسوم التجارية، والعدادات التجارية ومختلف المهام المنوطة بمكاتب الأشغال العامة وفقا للوائح والقوانين.