آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-01:04ص

أخبار وتقارير


نقابة الموظفين الإداريين لنيابات عدن تصدر بيان تأييد لمجلس القضاء الأعلى

الخميس - 01 يونيو 2023 - 03:08 م بتوقيت عدن

نقابة الموظفين الإداريين لنيابات عدن تصدر بيان تأييد لمجلس القضاء الأعلى

عدن(عدن الغد)خاص:

أصدرت نقابة الموظفين الإداريين لنيابات عدن بيان تأييد لمجلس القضاء الأعلى والوقوف صفا وأحدا لانتزاع الحقوق التي كفلها القانون كون القضاء يتمتع باستقلال مالي وإداري..


نص البيان

قال تعالى ( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَلِمٍ الْغَيْبِ وَالشَّهْدَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ)

الزملاء والزميلات موظفو النيابات والمحاكم... حياكم الله .

إخواننا وأخواتنا الكرام نعلم بأنكم في حالة من التململ وتخالط الأفكار ولكن كونوا على ثقة بأن مجلسا اليوم ليس كمجلس الأمس... أصبح الصراع سياسيا بشكل كبير وأصبحت الحقوق والمطالب إحدى أوراق هذا الصراع... لا نخفيكم الأمر فقد قام المجلس وقياداتنا بانتزاع موافقة مجلس الرئاسة بزيادة ميزانية السلطة القضائية بمبلغ ضخم وإعطاء توجيهاته إلى مجلس الوزراء بذلك إلا أن مجلس الوزراء وخدمة لأجندة سياسية خبيثة نعلمها جيدا لم يقم بتنفيذ القرارات الرئاسية حتى يومنا هذا.

نؤكد بأننا مع الخطوات التي تتخذ لتحسين أوضاع منتسبي السلطة القضائية وتعزز من هيبة واستقلالية القضاء ومنع السلطة التنفيذية من التدخل في شؤوننا.

على منتسبي السلطة القضائية أن يكونوا يدا واحدة وبت روح نقابات قوية وشريفة ويدنا ممدودة للجميع خاصة للذين يسعون لإحياء واستعادة مكانة السلطة القضائية وهيبتها.
نعلم الجميع بأن تنسيقنا عال جدا وكل الخطوات التصعيدية مفتوحة أمامنا وبشكل مدروس دون ارتجالية، فالخطوة الأولى قد تم اتخاذها وفي حالة عدم الاستجابة للمطالب فالتصعيد قادم قادم.

أخيرا نحيي شجاعة مجلس القضاء الأعلى وعلى رأسهم معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى وكذا القاضي صباح علواني على مواقفهم المشرفة والثابتة مع الحق فلكما منا كل التحية والتقدير.

# حقوقنا خط أحمر.
نقابة موظفي نيابات العاصمة عدن


*من نزار الحافرة