آخر تحديث :الأربعاء-12 يونيو 2024-09:33م

أخبار المحافظات


فضيل يترأس اجتماعاً للجنة العليا لإعادة هيكلة كليات جامعة لحج ويدشن أولى خطواتها الأكاديمية بكلية التربية ردفان

الثلاثاء - 30 مايو 2023 - 11:12 م بتوقيت عدن

فضيل يترأس اجتماعاً للجنة العليا لإعادة هيكلة كليات جامعة لحج ويدشن  أولى خطواتها الأكاديمية بكلية التربية ردفان

لحج (عدن الغد) خاص

دشنت  اللجنة العليا لإعادة هيكلة كليات جامعة لحج صباح اليوم الثلاثاء  30 مايو 2023م برئاسة الأستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل رئيس الجامعة رئيس اللجنة العليا برنامجها الأكاديمي والعملي وخطواتها الأكاديمية وذلك باللقاء بأعضاء اللجنة الفرعية  لكلية  التربية ردفان لبحث آلية عمل اللجنة للبدء في هيكلة الكلية ومعالجة الصعوبات التي قد تواجهها.

وفي كلمة له في مستهل اللقاء رحب الدكتور فضيل بأعضاء اللجنة وثمن عالياً جهودهم والخطوات والمهام المستقبلية الإيجابية المهمة التي تقع على عاتقهم في سبيل تطوير كليات الجامعة على نحو يرتقي بالعملية التعليمية فيها ويسهم في تخريج كادر مؤهل قادر على مواكبة التطورات المتسارعة في مختلف التخصصات العلمية وتحقيق متطلبات التنمية، مشيداً بجهودهم الحثيثة والكبيرة للارتقاء بالمستوى التعليمي في الجامعة إلى مصاف الجامعات الوطنية والإقليمية.

من جانبه عبر الأستاذ الدكتور/ محمد عوض محمد الصبيحي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية نائب رئيس اللجنة العليا للهيكلة عن شكره وتقديره الكبيرين لرئيس الجامعة وأعضاء اللجنة العليا وأعضاء لجنة الهيكلة بكلية التربية ردفان، مشيراً بأن اللجنة يقع على عاتقها مشروع كبير لهيكلة وتحديث كليات الجامعة، واستحداث بعض الأقسام العلمية الجديدة التي يتطلبها سوق العمل، وأن الجامعة قد بدأت السير في هذا المشروع الكبير الذي يتطلب تكاتف الجميع لإنجازه.

وناقشت اللجنة العليا  لإعادة هيكلة كليات جامعة لحج مع اللجنة الفرعية لكلية التربية ردفان  عدداً من المواضيع العلمية والأكاديمية أبرزها مناقشة الدراسات والوثائق المقدمة من اللجنة الفرعية في كلية التربية ردفان .. وبعد نقاش مستفيض تم الموافقة على تغيير اسم الكلية إلى كلية ردفان الجامعية ..كما تمت الموافقة على البدء ببرنامجين جديدين خلال العام الأول من إعادة الهيكلة ٢٠٢٣-٢٠٢٤م، هما برنامج تخصص مختبرات طبية وبرنامج علوم الحاسوب، وتأجيل فتح البرنامج الثالث المقترح من اللجنة الفرعية لإعادة هيكلة الكلية إلى الأعوام الأكاديمية اللاحقة، وهو تخصص الترجمة.

ودعت اللجنة العليا الكلية لإعداد مقترح لبرنامج تدشين إعادة هيكلة الكلية وإشهارها، ورفعه إلى مجلس الجامعة لإقراره والمصادقة عليه.

حضر اللقاء أ.د/ عبدالله محمد أحمد لعكل  نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العيا والبحث العلمي- عضواً،  أ.مشارك د/ وائل مصطفى شكري نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب - عضواً،  أ. مشارك د/عبدالحكيم محمد حلبوب أمين عام الجامعة - عضواً،  أ.د/ عبدالفتاح قاسم ناصر الشعيبي عضواً  مقرراً، أ.مساعد د/شعاع مهدي الهدار مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة - عضواً،  د/عادل صالح عبدالحق عميد كلية التربية ردفان، د/ عبود عبد ناصر عبادي نائب العميد للشؤون الأكاديمية، د/ منصور عبدالنبي هادي  نائب العميد لشؤون الطلاب، أ.مشارك د/ناصر نصر ناجي، أ. مشارك د/ سالم أحمد البكري، د/عبده سعيد حسين.

 

لحج / أياد وادي:
تصوير/خديجة فيصل: