آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-03:53م

مجتمع مدني


المكلا.. اختتام دورة الإسعافات الأولية لـ 20 متدربة من سرية الشهيدة منار

الثلاثاء - 30 مايو 2023 - 02:47 م بتوقيت عدن

المكلا.. اختتام دورة الإسعافات الأولية لـ 20 متدربة من سرية الشهيدة منار

المكلا (عدن الغد) خاص:

اختتمت، يوم الإثنين، الدورة التدريبية الأولى حول الإسعافات الأولية لمنتسبي سرية الشهيدة منار، التي نظمها فريق التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة، بالتعاون مع المركز الطبي بمحور لواء النخبة الحضرمي.

وهدفت الدورة التي استمرت خمسة أيام، إلى اكساب 20 مجندة بسرية الشهيدة منار، معلومات ومعارف حول طرق الإسعافات الأولية، وكيفية معالجة الجروح ونزيف الدم، وإنعاش حالات الاغماء والصدمة بالأساليب الحديثة.

وفي اختتام الدورة نقل ملازم ثاني/ يوسف بادبيس، تحيات قائد القيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، عميد/ فيصل أحمد بادبيس، إلى المشاركين في الدورة، مشيداً بالدورة ومخرجاتها وبالتزام المتدربين وحرصهم على المشاركة والاستفادة منها.

وأكدت قائدة سرية الشهيدة منار مساعد أول/ سمية المفلحي، أن في سبيل اكتساب منتسبي السرية للمهارات الحياتية والعملية التي تساعد أداء الواجبات والمهام العسكرية، سيتم تنفيذ عدد من البرامج المختلفة التي تلامس احتياج هذا السرية ومنتسبيه.

ودعت القائدة المفلحي، المتدربات إلى مزيد من الاستفادة والحرص على مثل هذه الدورات النوعية وعكسها على الواقع العملي، مثمنتاً الاهتمام الذي تولية قيادة القيادة والسيطرة بتأهيل وتطوير الأفراد في سرية الشهيدة منار.

من جانبها قالت الدكتورة "المدربة" سهير قنزل، أننا قدمنا دورة إسعافات أولية قيمة، كان جميع المشاركين فيها ممتازين وأبدوا تفاعلا كبيرا، كما حثتهم على تطبيق ما تلقوه في الدورة من معارف ومفاهيم على الحياة العسكرية والمدنية لتحقيق الأهداف المنشودة من اقامتها.

يُذكر أن القيادة والسيطرة بالمنطقة العسكرية الثانية، بقيادة العميد فيصل أحمد بادبيس، تعمل بشكل دائم على رفع المستوى القتالي والمعنوي للمعسكرات والمحاور التابعة لها، عبر سلسلة من المحاضرات والدورات التثقيفية التوعوية.

 

التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة