آخر تحديث :السبت-20 يوليه 2024-10:30ص

أخبار المحافظات


حضرموت .. الشيخ حسن الجابري يستقبل وفدا من أعيان قبيلة بلعبيد

الثلاثاء - 30 مايو 2023 - 02:04 ص بتوقيت عدن

حضرموت .. الشيخ حسن الجابري يستقبل وفدا من أعيان قبيلة بلعبيد

حضرموت (عدن الغد) محمد الشعيبي

استقبل قائد الهبة الحضرمية الثانية رئيس لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام "حرو" الشيخ حسن بن سعيد الجابري صباح اليوم الاثنين وفدا من أعيان  قبيلة بلعبيد برئاسة الشيخ منيف عمر بلحول في مقر الهبة الحضرمية بالردود .

وفي مستهل الزيارة رحب الشيخ حسن الجابري بوفد قبيلة بلعبيد القادم من مديرية رخية مشيدا بالأدوار الوطنية لقبيلة بلعبيد في المرحلة الحالية والمرحلة الماضية.  

وأشار قائد الهبة الحضرمية الثانية إلى أن حضرموت تمر بمرحلة حاسمة تتطلب رص الصفوف والإلتفاف حول قيادة الجنوب ممثلة باللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي وتوحيد الجهود لتحرير الوادي والصحراء وتمكين أبناء حضرموت من إدارة شؤونهم الأمنية والعسكرية والإدارية والاستفادة من خيرات محافظتهم .

وأشار الشيخ حسن الجابري بأن حضرموت تحتل مكانة ريادية بارزة سياسيا واقتصاديا في الدولة الجنوبية الفيدرالية القادمة التي سيكون لحضرموت إقليم مستقل فيها وهو ما نص عليه الميثاق الوطني الجنوبي الذي يضمن مشاركة جميع أبناء الوطن في بناء مداميك الدولة القادمة.  

من جانبه أعرب وفد قبيلة بلعبيد عن تأييده للخطوات التي قامت بها قيادة الهبة الحضرمية الثانية ولجنة حرو , مؤكدا تأييده لكل مخرجات اللقاء التشاوري الجنوبي ومباركا لنجاح مؤتمر الحوار الوطني الجنوبي .

وثمن وفد قبيلة بلعبيد مشاركة قيادة الهبة الحضرمية الثانية ولجنة حرو في الحوار الوطني الجنوبي وتوقيعها على الميثاق الوطني الجنوبي للمصلحة العامة لحضرموت والجنوب.  

وفي ختام اللقاء شكر وفد قبيلة بلعبيد الشيخ حسن الجابري على حفاوة الترحيب وحسن الاستقبال وكرم الضيافة

حضر اللقاء  حسن أحمد عمر بلحول ويسلم سالم باثنيه و علي محمد بامزعب و خالد منيف عمر بلحول وفهد فرج حسن بلحول