آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-08:44م

أخبار المحافظات


مجلس جامعة شبوة يقر مواعيد التنسيق والقبول للعام الجامعي الجديد

الإثنين - 29 مايو 2023 - 09:16 م بتوقيت عدن

مجلس جامعة شبوة يقر مواعيد التنسيق والقبول للعام الجامعي الجديد

شبوة (عدن الغد) خاص

عقد صباح اليوم بديوان رئاسة جامعة شبوة إجتماع مجلس الجامعة الاعتيادي برئاسة الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس الجامعة.
حيث  أستهل المجلس اجتماعه باستعراض محضر دورته السابقة وصادق عليه، ثم مناقشة تقرير نيابة شؤون الطلاب بالجامعة حول الاستعداد للعام الجامعي الجديد 2023/ 2024م وتحديد مواعيد التنسيق والقبول في مختلف كليات الجامعة، وأقر المجلس بدء عملية التنسيق والتسجيل في كلية الطب والعلوم الصحية في السادس عشر من شهر يوليو القادم  وفي باقي كليات الجامعة في الثلاثين من الشهر نفسه، كما أقر المجلس مواعيد امتحانات المفاضلة، وإعلان النتائج، والقيد في مختلف كليات الجامعة، وكذلك الشروط والإجراءات المصاحبة لعملية التنسيق والتسجيل والقبول وتحديد مراكز التنسيق والتسجيل الرئيسة والفرعية.

بعد ذلك تطرق مجلس الجامعة لمناقشة تقريرا مقدما من نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي وعمداء الكليات المعنيه حول الاستعداد لبدء الدراسة في برامج الدراسات العليا بالجامعة واستقبال الدفعة الأولى من طلبة الماجستير في كليتي التربية عتق والإدارة والاقتصاد، وشدد المجلس على سرعة استكمال الإجراءات التنظيمية والفنية اللازمة، وتحديد مواعيد التسجيل والقبول وبدء الدراسة في العام الجامعي 2023/ 2024م.

واستمع المجلس إلى تقرير مفصل حول مجلة جامعة شبوة للعلوم الإنسانية والتطبيقية، والإعداد والتحضير لإصدار العدد الأول  منها ونشره في موعده المحدد ورقيا وإلكترونيا في موقع خاص للمجلة مصمم ضمن الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة.

كذلك استعرض الاجتماع محاضر المجالس العليا بالجامعة ومحاضر مجالس الكليات، وأقر عددا من التوصيات المتعلقة بإضفاء الألقاب العلمية والتثبيت لعدد من أعضاء الهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة في الجامعة وفق النظم واللوائح القانونية المعتمدة.

كما تطرق المجلس لاستعراض ومناقشة عدد من المواضيع الأخرى المدرجة ضمن جدول أعماله واتخذ بشأنها المعالجات المناسبة.