آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-09:07م

أخبار المحافظات


نائب وزير التربية يناقش مع اليونيسيف برنامجي التعليم التعويضي والمسرع بمأرب

الإثنين - 29 مايو 2023 - 08:43 م بتوقيت عدن

نائب وزير التربية يناقش مع اليونيسيف برنامجي التعليم التعويضي والمسرع بمأرب

مأرب(عدن الغد)خاص:

ناقش نائب وزير التربية الدكتور علي العباب بمأرب اليوم مع مسؤول التعليم بمكتب اليونيسيف بمأرب أحلام أحمد، برنامج التعليم التعويضي والمسرع للطلاب النازحين والمتسربين الذين حرموا من الالتحاق بالتعليم جراء الحرب والنزوح،والذي ينفذه مكتب التربية بالمحافظة بالشراكة مع المجلس النرويجي والمؤسسة الوطنية للتنمية بتمويل من منظمة اليونيسيف والاتحاد الأوروبي. 

ويستهدف البرنامج سبعة آلاف طالب وطالبة من المنقطعين عن التعليم والمتسربين بسبب النزوح والتهجير القسري، وأطفال المجتمع المضيف، بمختلف مديريات المحافظة، وتعويضهم عما ما فاتهم، وإعادتهم إلى الصفوف الدراسية بمستوى زملائهم الذين واصلوا التعليم النظامي، بالإضافة إلى حصولهم على خدمات الحماية. 

وخلال اللقاء الذي حضره مديرو الإدارات المعنية بمكتب التربية أكد العباب، أن معركة التعليم تكتسب أهمية كبيرة، كونها وسيلة للقضاء على الجهل الذي تسعى مليشيا الحوثي تعميمه على المجتمع والأجيال، ليسهل عليها استغلالهم ، وتنفيذ الأجندة الإيرانية في المنطقة. 

ودعا الدكتور العباب المنظمات وشركاء العمل الإنساني إلى تنفيذ المزيد من المشاريع المستدامة ذات الأثر الملموس طويل الأمد، التي من شأنها تخفيف الضغط على التربية، وتقلل المعاناة في العملية التعليمية برمتها. 

حضر اللقاء نائب مدير مكتب التربية عبدالعزيز الباكري،ومنسق اليونيسيف بمكتب التربية نبيل البركاني، ومديرو إدارات التوجيه، والتعليم،والإحصاء.