آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-03:46ص

أخبار وتقارير


مصدر حكومي: الانتهاء من عملية أجلاء اليمنيين العالقين في السودان

الإثنين - 29 مايو 2023 - 08:37 م بتوقيت عدن

مصدر حكومي: الانتهاء من عملية أجلاء اليمنيين العالقين في السودان

(عدن الغد) خاص :

 

وصلت إلى مطار عدن الدولي، الدفعة الخامسة من المواطنين اليمنيين العالقين في السودان اليوم الاثنين وتعتبر الرحلة الاخيرة  لأجلاء العالقين اليمنيين وبهذا يكون اجمالي العالقين الذي تم نقلهم مواخرا ٧٩٠ مواطن الى عدن وصنعاء  عبر  الخطوط الجوية اليمنية، هذا وقد كان في أستقبال العالقين في مطار  العاصمة عدن  وفد رفيع من الامانة العامة لمجلس الوزراء .   
وأكد مدير العلاقات العامة لمجلس الوزراء د.عبدالفتاح فريد ناشر  أن الحكومة الشرعية  تتابع باهتمام عبر الاجهزة المختصة استمرار أجلاء العالقين في مدينة بورتسودان  بعد أشتداد المعارك في  العاصمة السودانية الخرطوم ومنذ بداية الاحداث و وبشكل  مستمر حتى انتهاء الرحلات والتي من المقرر لها الانتهاء الاثنين الموافق ٢٠٢٣/٥/٢٨م  وفق الخطة الفنية المقرة من قبل الحكومة  
و أضاف د. عبدالفتاح فريد أن عملية إجلاء العالقين في السودان إلى أرض الوطن تأتي  ترجمة لتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي ، وذلك انطلاقا من حرص القيادة السياسية   على متابعة أوضاع المواطنين اليمنيين وتسهيل عملية إجلائهم ونقلهم إلى الوطن.
وثمن د.عبدالفتاح فريد  الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية، عبر طواقمها في سبيل إجلاء المواطنين اليمنيين وغيرهم من مواطني الدول الأخرى، جرّاء الأوضاع الصعبة والصراع الدائر في السودان.