آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-07:39م

أخبار المحافظات


افتتاح مركز الطوارئ التوليدي في مركز الفقيد محسن الكيلة الصحي بئر ناصر العند

الإثنين - 29 مايو 2023 - 07:29 م بتوقيت عدن

افتتاح مركز الطوارئ التوليدي في مركز الفقيد محسن الكيلة الصحي بئر ناصر العند

تبن (عدن الغد) ياسر مقبل

إفتتح مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية تبن محافظة لحج الدكتور خالد الرفاعي بمعية مدير مركز الفقيد محسن الكيله الصحي بئر ناصر العند الدكتور عارف عرب مركز الطوارئ التوليدية مع مختبر صحي حيث ستكون اوقات الدوام كمرحلة أولى من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً.

وجاء افتتاح مركز الطوارئ  التوليدي بدعم من مكتب الصحة والسكان بالمحافظة لحج ممثلة في مديرها التنفيذي الدكتور خالد جابر  بالشراكة مع جمعية القابلات.

ويأتي افتتاح مركز الطوارئ التوليدي لحالات الولادة الطبيعية وتسهيل عملية الولادة ومراقبة الأم والجنين،،، أما في حالة إذا كانت الحاله المرضية للولادة تتطلب التدخل الطبي الإضافي وحملها معقدة وبحاجه إلى عملية جراحية قيصرية في هذا الحالة سيتم إحالتها إلى مركز التوليد في مستشفى بن خلدون بلحج. او مستشفى الوهط

وفي هذا الصدد اشار مدير مكتب الصحة بالمديرية د. خالد الرفاعي بأن إفتتاح هذا المركز سيخفف من معاناة المواطنين من نقل الحالات الى مسافات بعيدة.. حيث يسعى مكتب الصحة بمديرية تبن بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة لحج عبر مديرها التنفيذي د. خالد جابر وعبر قيادة السلطة المحلية في المديريه تبن في تشغيل مركز التوليد بئر ناصر العند خلال الفترة القادمة 24 ساعه باذن الله تعالى…

هذا وقد عبرت الكثير من الشخصيات الاجتماعية والمواطنين في منطقة الوادي الاعظم بمديرية تبن عن ارتياحهم لهذا الانجاز الطبي معتبرين انه بادرة خير نحو تطلعات كبيرة خلال المرحلة القادمة.

حضر الافتتاح الدكتور نبيل قبع نائب مدير مركز الصحي بئر ناصر العند وعددا من المشرفين الصحيين  والممرضين بالمركز..