آخر تحديث :الأربعاء-12 يونيو 2024-10:07م

أخبار المحافظات


مدير عام موزع يشرف بشكل مباشر على حملة تفتيش للمحلات التجارية ويشدد على ضبط المخالفين

الإثنين - 29 مايو 2023 - 07:26 م بتوقيت عدن

مدير عام موزع يشرف بشكل مباشر على حملة تفتيش للمحلات التجارية ويشدد على ضبط المخالفين

تعز (عدن الغد) محمد العامري

أشرف مدير عام مديرية موزع رئيس المجلس المحلي الشيخ عبدالكريم حيدر على حملة تفتيش للمحلات التجارية ، ينفذها فرع مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية بالتعاون مع إدارة أمن شرطة المديرية.


وطاف مدير عام المديرية مع فرق التفتيش الرقابية الموسعة ، بمعية مدير فرع الصناعة والتجارة  محمد الذاري ومدير الأمن العقيد صادق المقبلي  ، على مختلف المحلات والمراكز التجارية .

وتهدف حملة التفتيش التي تنفذها السلطة المحلية بموزع إلى مراقبة الأسعار والمواد المنتهية الصلاحية ،حيث جرى ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية والتالفة ومن ثم عملية إحراقها  أمام انظار المواطنين بعد تحرير محضر رسمي بذلك.


وقال مدير عام موزع أن حملة التفتيش للمحلات التجارية تأتي في إطار قيام السلطة المحلية بواجبها في مراقبة الأسعار ومعاينة المواد الغذائية والاستهلاكية ومدى صلاحيتها وجودتها ومعايير تخزينها ومدى الإلتزام بالأسعار الحقيقية لحماية المواطنين من التلاعب والجشع الجنوني.


ووجه حيدر دعوته للأخوة التجارة على تحمل المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية في تجارتهم والإبتعاد عن الشبهات ،مؤكدا أن السلطة المحلية سوف تتعامل بحزم مع المخالفين ولن تتهاون في ما يمس حياة المواطنين ومعيشتهم.

كما وجه مدير عام موزع مدير فرع الصناعة باستمرار الحملة مع إدارة الأمن بصورة دائمة ومتابعة تنفيذ تعليمات تخزين البضائع وتهوية مخازنها لاسيما الخاصة بالألبان والمعلبات المختلفة ،إضافة لتقيدهم بالأسعار القانونية وعلى ضرورة اشعار اسعارهم في لوحات أمام محلاتهم.


ودعا حيدر كافة المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر عند الشراء والنظر إلى تاريخ ومدة الصلاحية لكل منتج يتم شرائه وسرعة الإبلاغ عن أي محل يوجد فيه أي منتج مخالفا لأنظمة السلامة وللأسعار القانونية.