آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-02:49ص

أخبار وتقارير


وزارتا الداخلية والعدل تناقش تنفيذ دورات وحملات توعوية لحماية المجتمع من الظواهر السلبية

الإثنين - 29 مايو 2023 - 04:29 م بتوقيت عدن

وزارتا الداخلية والعدل تناقش تنفيذ دورات وحملات توعوية  لحماية المجتمع من الظواهر السلبية

عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

ناقش مدير عام الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات بوزارة الداخلية العميد عبدالقوي باعش، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس لجنة التوعية بسيادة القانون التابعة لوزارة العدل الدكتورة سلوى بريك، الجهود المشتركة لتنفيذ دورات وحملات تثقيفية وتوعوية بالجوانب القانونية من الظواهر الدخيلة.

 

وتطرق الاجتماع الذي ضم مساعد المدير العام للتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية النقيب وضاح سالم فارع، إلى أهمية الدور التثقيفي والتوعوي بين أوساط المجتمع لحماية المواطنين من المخاطر المتمثلة بتعاطي المخدرات وحمل السلاح وغيرها.

 

وتشمل الجهود التوعوية  تنفيذ الحملات التوعوية المشتركة لنزلاء السجون والقائمين عليها، وكذا العاملين في أقسام الشرط ومراكز الاحتجاز خلال الأسابيع القادمة، وكذا إطلاق عدد من البرامج التوعوية عبر وسائل الإعلام بالشراكة بين وإدارة التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية ولجنة التوعية القانونية التابعة لوزارة العدل.

 

وأكد العميد باعش، على أهمية الجهود التوعوية والتثقيفية المشتركة من أجل رفع وتعزيز وعي المواطنين في المجتمع وحمايتهم من العادات السلبية والدخيلة التي تهدد المجتمع والتي يجب التصدي لها ومحاربتها. 

 

ومن جانبها أكدت الدكتورة بريك، الحرص على الشراكة وتنفيذ الدورات والحملات التوعوية الهادفة لرفع الوعي القانوني وتكريس العدالة وحقوق الإنسان