آخر تحديث :الثلاثاء-25 يونيو 2024-08:09ص

مجتمع مدني


اختتام دورة تدريبية لسكرتيري التحقيق والأقلام الجنائية في النيابات العامة بمأرب

الأحد - 28 مايو 2023 - 10:03 م بتوقيت عدن

اختتام دورة تدريبية لسكرتيري التحقيق والأقلام الجنائية في النيابات العامة بمأرب

مأرب (عدن الغد) خاص:

اختتمت في محافظة مأرب دورة تدريبية لسكرتيري التحقيق وموظفي الأقلام الجنائية العاملين في النيابات العامة بالمحافظة حول المهام والمهارات في كتابة محاضر التحقيق، برعاية معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى.

 

ونفذت الدورة دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام، لعدد 55 متدرباً ومتدربة من الكوادر الإدارية بالنيابات العامة بالمحافظة.

 

وتلقى المتدربون في الدورة تدريبات تهدف لتطوير المهارات والقدرات للكوادر الإدارية بالأقلام الجنائية في النيابات، في مجالات سكرتيري التحقيق، وتنظيم السجلات، والإحصاء، ومهام وواجبات الكاتب القضائي وغيرها من المهارات الضرورية للموظفين.

 

وفي فعالية الاختتام أكد رئيس النيابة الاستئنافية بمحافظة مأرب القاضي عارف المخلافي على أهمية الدورة في رفع مستوى كفاءة العاملين في النيابة العامة في اطار المحافظة، آملاً أن تساهم في الارتقاء بعمل النيابات وإنجاز القضايا والمهام بشكل اسرع وبعمل متطابق مع معايير الجودة، والتغلب على تحديات كثافة القضايا والملفات.

 

من جانبه قال مدير دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام القاضي شايف الشيباني، إن الدورة قد حققت نجاحاً كبيراً في تطوير المهارات والقدرات، مثمناً جهود معالي النائب العام في الاهتمام وتدريب وتأهيل كوادر السلك القضائي، حاثاً المتدربين المشاركين في الدورة على عكس المفاهيم والمهارات التي اكتسبوها خلال الدورة في الواقع العملي بما يرفع من مستوى الأداء والعمل داخل النيابات.

 

إلى ذلك ثمنت كلمة المشاركين التي ألقاها المتدرب خالد خولان، الجهود الكبيرة لمكتب النائب العام وكذا لمدير الدورة القاضي الشيباني وكذلك جهود فريق التدريب في الدورة القاضي الدكتور نافع العلفي عضو محكمة مارب، والقاضي عبدالعليم اليوسفي عضو محكمة استئناف مارب، والأستاذ بدر العذري رئيس شعبة الإحصاء والمعلومات بالقضاء العسكري.

 

حضر الاختتام رئيس المحكمة العسكرية الثالثة، القاضي عقيل تاج الدين، ووكيل نيابة مأرب القاضي نبيل الأديمي.

 

إعلام النيابة العامة