آخر تحديث :الأحد-23 يونيو 2024-11:42ص

أخبار المحافظات


استعداداً لافتتاحه .. رئيس جامعة لحج يلتقي مدير مركز المرأة بالجامعة

الأحد - 28 مايو 2023 - 06:55 م بتوقيت عدن

استعداداً لافتتاحه .. رئيس جامعة لحج يلتقي مدير مركز المرأة بالجامعة

لحج (عدن الغد) خاص

التقى الأستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج اليوم الأحد  28 مايو 2023م في ديوان رئاسة الجامعة بالدكتورة/ سميرة المشجري مدير مركز المرأة للبحوث والدراسات والتدريب بجامعة لحج، وذلك لبحث ومناقشة جملة من المواضيع والتحضيرات الأولية اللازمة لإنشاء المركز في جامعة لحج والوقوف عن كثب أمام التحديات التي تواجهها والعمل على إيجاد الحلول الناجعة استعداداً لانطلاق النشاط البحثي والأكاديمي للمركز.

وفي اللقاء أكد الأخ رئيس الجامعة على أهمية  مركز المرأة في جامعة لحج الذي سيهتم بالدراسات النسوية والنوع الاجتماعي على مستوى المحافظة، وتسليط الضوء على الدراسات الميدانية التي تهتم بالجانب النسوي والنوع الاجتماعي، بما يعكس التوجه العام للجامعة ودورها في خدمة المجتمع ومعالجتها لكل القضايا والظواهر الاجتماعية من خلال دراسات علمية نوعية.

وثمن الدكتور فضيل عالياً الدور الكبير للكادر النسوي في الجامعة وإسهاماتهن الأكاديمية والإدارية على مستوى الجامعة بجميع كلياتها بشكل عام، مؤكداً بأن الجامعة تولي هذا الجانب اهتماماً كبيراً، داعياً الجميع إلى التعاون ورص الصفوف بما يسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية في كليات الجامعة ومراكزها البحثية.

من جانبها عبرت الدكتورة/ سميرة المشجري مدير مركز المرأة للبحوث والدراسات والتدريب بجامعة لحج عن شكرها وتقديرها الكبيرين لرئيس الجامعة لاهتمامه وحرصه الكبير لإنشاء هذا المركز والاسراع في افتتاحه كي يواكب كل جديد في هذا المجال، وثمنت  عالياً دور مجلس الجامعة الذي أقر في دورته الثانية لشهر فبراير الماضي وصادق على إنشاء هذا المركز الذي سيهتم بدراسات النوع الاجتماعي.

وناقش اللقاء عددٍ من الموضوعات ذات الصلة، وتطرق الى توزيع المهام وإصدار التكاليف الإدارية لكل من نائب مدير المركز ورئيس المجلس الأكاديمي بالمركز.

حضر اللقاء الدكتورة/هدى أحمد محسن نائب مدير المركز، والدكتورة/رحيمة عبدالرحيم المنصب رئيس قسم التدريب والتأهيل بالمركز، والمدرسة/ شيرين علي صالح رئيس المجلس الأكاديمي.

لحج/ أياد وادي:
تصوير: خديجة فيصل: