آخر تحديث :الخميس-18 يوليه 2024-07:12م

أخبار وتقارير


جابر محمد ردًا على جميح: الرئيس العليمي شخصية متزنة مُدركة للواقع الجديد.. وعلاقته مع الانتقالي جيدة

الأحد - 28 مايو 2023 - 06:19 م بتوقيت عدن

جابر محمد ردًا على جميح: الرئيس العليمي شخصية متزنة مُدركة للواقع الجديد.. وعلاقته مع الانتقالي جيدة

(عدن الغد)خاص:

رد عضو الهيئة الاستشارية للمجلس الانتقالي الإعلامي والمحلل السياسي المعروف الأستاذ جابر محمد على التصريحات الأخيرة لسفير بلادنا لدى اليونسكو الدكتور محمد جميح حول رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وعلاقته مع المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال جميح في تصريحٍ له إن "هناك من يريد للرئيس العليمي بعدن في 2023 وضعاً مشابهاً لوضع الرئيس هادي بصنعاء في 2014 ، ومثلما أراد الحوثي التمدد من خلال هادي يريد الانتقالي التمدد باسم العليمي"

ومن جهته رد جابر محمد قائلًا:"رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي شخصية متزنة مدركة للواقع الجديد، وسياسته واضحة نحو عدونا الحوثي فقط لا للأحداث الجانبية التي تمزقنا".

وأوضح جابر أن "الرئيس العليمي بخبرته السياسية والأمنية وبشخصيته اللطيفة لا يصنع عداوات مع أي طرف أو شخص، ويستوعب الجميع دون استثناء"..مؤكدًا أن "علاقته متزنة مع قيادات الانتقالي الشريك الفاعل في السلم والحرب".

وبين جابر أن "أعضاء المجلس الرئاسي يسود بينهم التفاهم والمسؤولية الوطنية ، ويعملون بروح الفريق الواحد من أجل مصلحة الوطن والشعب"..موضحًا أن "كل القرارات تتخذ بتوافق الجميع وبكل إيجابية ، بينما لم يحدث غياب لأي عضو عن أي جلسة"..مشيرًا إلى أن"علاقة الرئيس العليمي بكل أعضاء المجلس علاقة أخوية يسودها الاحترام المتبادل".

وأكد جابر أن"المجلس الانتقالي بات شريك أساسي في المشهد السياسي ، لاستشعاره بمسؤولية الحفاظ على الحالة الأمنية بعدن والمحافظات المحررة بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة".

وأضاف جابر:"لا أدري كيف سفير مثل جميح يمثل اليمن في منظمة دولية بأن يذهب لهكذا تصريح يخالف به الواقع لوضع شبهات في العلاقات الطيبة بين الانتقالي والشرعية".

واختتم جابر بالقول:" تصريحات جميح الأخيرة تخالف أيضًا توجيهات وزارة الخارجية الصريحة التي تنص على عدم إدلاء أي تصريحات أو كتابة مقالات لأي شخصية دبلوماسية يمنية تخالف السياسة العامة للدولة".