آخر تحديث :الثلاثاء-18 يونيو 2024-10:13م

أخبار عدن


رئيس الجهاز المركزي للاحصاء تلتقي بالممثل القطري لصندوق الأمم المتحدة للسكان الجديد في اليمن

الأحد - 28 مايو 2023 - 06:09 م بتوقيت عدن

رئيس الجهاز المركزي للاحصاء تلتقي بالممثل القطري لصندوق الأمم المتحدة للسكان الجديد في اليمن

عدن(عدن الغد)خاص:

التقت رئيس الجهاز المركزي الدكتورة صفاء عبدالله معطي بمكتبه، اليوم بالعاصمة عدن، بالممثل القطري لصندوق الامم المتحدة للسكان الجديد في اليمن "UNFPA " السيدة انشراح محمد أحمد، بمناسبة مزاولة مهام عملها. وهو اللقاء الرسمي الاول منذ تسلمها مهامها كممثل قطري للصندوق في اليمن.

جرى خلال اللقاء، مناقشة جملة من المواضيع المتصلة بالتعاون الثنائي بين الجهاز والصندوق وسبل تطويره وبما يخدم الأهداف المشتركة.

وأشادت رئيس الجهاز المركزي للاحصاء، بالدور الذي قام بها الصندوق الأممي خلال المراحل المختلفة التي مرت بها الجهاز وبتدخلاته في تقديم اوجه الدعم المختلفة للجهاز المركزي للاحصاء بمجالات بناء القدرات والدعم الفني والتقني ذات الصلة بنشاط الجهاز .

وأكدت الدكتورة صفاء،الحرص على تعزيز أوجه التعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان في تنفيذ البرامج المقررة للمرحلة المقبلة خاصة مايتعلق ببناء قدرات والحصر الشامل للسكان و المساكن و المنشآت، معربة عن تمنياتها بالتوفيق والنجاح لممثل الصندوق في مهامها القادمة.

من جهتها عبرت الممثل القطري لصندوق الامم المتحدة للسكان الجديد في اليمن، عن سعادتها لزيارة الجهاز المركزي للاحصاء في عدن وهي الزيارة الاولى لها في اليمن ، موكدة اهمية الدور المعول على الجهاز المركزي للاحصاء في الحصول على المعلومات الدقيقة وتحديد مؤشرات انشطة مختلف القطاعات العاملة في اليمن.

ولفتت إلى ان الصندوق مستمر بدعم كافة القطاعات ذات العلاقة والصلة بعمل صندوق الامم المتحدة للسكان وقي مقدمتها الجهاز المركزي للاحصاء، وابدت سعادتها بما رأته من عمل في الجهاز والطاقم الذي يدير العمل بتفاني .

حضر اللقاء مدير المكتب الفني للجهاز المركزي للاحصاء اميرة هزاع ومدير إدارة الفروع بالجهاز جميلة سعيد ومدير إدارة نظم المعلومات الجغرافيا بالجهاز حسن ابراهيم وكذا 
مدير مكتب صندوق الامم المتحدة للسكان في عدن جون بول ومنسق برنامج الشباب والسكان بالصندوق الاممي بعدن علاء ايهاب.