آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار عدن


رئيس الجهاز المركزي للإحصاء تبحث مع ممثلي منظمات دولية جهود الشراكة مع اليمن

الأحد - 28 مايو 2023 - 05:11 م بتوقيت عدن

رئيس الجهاز المركزي للإحصاء تبحث مع ممثلي منظمات دولية جهود الشراكة مع اليمن

عدن(عدن الغد)سبأنت:

بحثت رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتورة صفاء معطي، اليوم الأحد، بالعاصمة الموقتة عدن، مع الممثل الخاص بمنظمة العمل الدولية لليمن تين ستير موس، جهود التعاون والشراكة بين الجهاز والمنظمة لاسيما المتعلقة باحصاءات سوق العمل ومسح سوق العمل وتنظيم دورات تدريبية متخصصة لكوادر الجهاز المركزي التحديات التي يواجهها الجهاز المركزي نتيجة الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد.

واستعرضت رئيسة الجهاز أنشطة وآليات عمل الجهاز وكيفية معالجة الصعوبات التي تواجه سير الأداء..مثمنة حرص المنظمة زيارة الجهاز والاطلاع على أوجه الاحتياج والدعم التي يحتاجها الجهاز لرفع قدراته ونشاطه لمواكبة المستجدات العالمية في الشأن الاحصائي للقيام بالمشاريع والبرامج الهادفة ذات الأولوية الأساسية بنشاطه.

وأشارت إلى أهم إشكالية يعاني منها الجهاز والمتمثلة في قدم الإطار الذي تسحب منه عينة المسوحات الذي يعتمد على تعداد ٢٠٠٤ م والذي يعتبر منتهياً بكل مقاييس الجودة إلى جانب ما أفرزته حرب ٢٠١٥م الذي اسهمت في حدوث تغييرات كبيرة مما يترتب حتمية القيام بحصر شامل للسكان والمساكن والمنشآت ليتسنى سحب عينات مسوحات دقيقة وغير متحيزة.

من جانبها أبدت الممثل الخاص بمنظمة العمل الدولية استعداد المنظمة توفير فرص تدريبية لبناء قدرات كوادر الإحصاء بما يمكنهم ومواصلة عملهم الاحصائي.

في سياق متصل، التقت رئيس الجهاز المركزي مع الممثل القطري لصندوق الأمم المتحدة للسكان الجديد في اليمن انشراح أحمد، بمناسبة مزاولة مهام عملها.

جرى خلال اللقاء، مناقشة جملة من المواضيع المتصلة بالتعاون الثنائي بين الجهاز والصندوق وسبل تطويره وبما يخدم الأهداف المشتركة.