آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-10:59م

أخبار وتقارير


حادث إطلاق نار على مجمع مضيق باب المندب النموذجي السياحي يُكلّف المعتدي 100 مليون ريال

الجمعة - 26 مايو 2023 - 11:07 م بتوقيت عدن

حادث إطلاق نار على مجمع مضيق باب المندب النموذجي السياحي يُكلّف المعتدي 100 مليون ريال

باب المندب (عدن الغد) خاص

حُسمت بعد ظهر اليوم الجمعة 26/5/2023م قضية اعتداء مسلح  وإطلاق نار على مجمع مضيق باب المندب السياحي بمنطقة الحجاف مديرية المضاربة ورأس العارة محافظة لحج على يد المدعو هادي رشاد العطري والذي حضر إلى المجمع بمعية أكثر من عشرون مسلح على متن ثلاثة اطقم تابعة لأبناء قبيلة العطيرة في مساء السادس من شهر مايو الجاري  .

وتسبب إطلاق وابلا من الرصاص الحي على سوبر ماركت مجمع مضيق باب المندب النموذجي في تهشيم وكسر زجاج الواجهة الامامية للسوبر واعطاب ثلاجتين وإخراجها عن الخدمه ناهيك عن تلف عدد من معلبات العصائر والالبان والمشروبات الغازية وغيرها من البضائع نتيجة إطلاق الرصاص الحي والعشوائي على واجهة المجمع وعدم مراعاة العاملين الذين انتابهم الخوف والرعب أثناء وجودهم في السوبر الذي يستاجره الحاج ناجي عبدالله فارع الزريقي  .

يذكر ان حادثة الاعتداء على المجمع لاول مرة تحصل وقد لاقت إدانات واسعة من جميع المسؤولين والقياداة والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والنشطاء بمناطق  الصبيحة وقالوا إن  المجمعات الاستثمارية خط احمر  ولاذنب لها ويجب الكف عن العبث بها لكونها تمثل الوجه المشرق والباسم  للمديرية وتقدم خدماتها للجميع دون استثناء مواطنين وعابري السبيل .

وحسمت القضية ظهر اليوم الجمعة 26/5/2023م عقب تحكيم قبلي من قبيلة العطيرة بواسطة الشيخ حامد العطري والذي عدل ثلاثة اطقم وسلاح آلي كلاكنشوف بعد ذلك تم النطق بالحكم من قبل مالك المجمع  ومن جانبه الشيخ حامد العطري شرف الحكم الذي بلغت كلفته مبلغ مائة مليون ريال يمني.  .

حضر التحكيم العديد من القيادات العسكرية والمشائخ والوجهاء وجمع غفير من المواطنين .

 

من احمد عاطف الصبيحي