آخر تحديث :الأحد-23 يونيو 2024-12:12م

أخبار عدن


بحضور مدير سجن المحافظة.. مديرة حقوق الإنسان بأبين تلتقي مسؤولي اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعدن

الجمعة - 26 مايو 2023 - 10:11 م بتوقيت عدن

بحضور مدير سجن المحافظة.. مديرة حقوق الإنسان بأبين تلتقي مسؤولي اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعدن

عدن(عدن الغد)نظير كندح

إلتقت مدير عام مكتب حقوق الإنسان في محافظة أبين أ/ ليزا العبسي بحضور مدير السجن المركزي بالمحافظة العقيد/ أكرم الردفاني عصر أمس الخميس مسؤولي اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة المؤقتة عدن ممثلين في نائبة منسق قسم الحماية في بعثة عدن السيدة/ فاليرا وقائد الفريق الميداني في محافظات " عدن وأبين ولحج وشبوة " السيد/ أحمد التميمي وطبيب احتجاز في قسم الحماية بعثة عدن السيد/ سمير سعيد ..

حيث رحبت نائبة منسق قسم الحماية في بعثة عدن السيدة/ فاليرا بزيارة مكتب حقوق الإنسان بأبين وإدارة السجن المركزي بالمحافظة واطلعتهما على جوانب نشاط اللجنة الدولية ونشاطها الإنساني وجوانب تدخلاتها الإنسانية في الحروب ومساعدة المدنيين المتأثرين من الحرب ومتابعة أوضاع الأسرى والمخفيين والمفقودين والكوارث الطبيعية ..                

" العبسي و الردفاني" تحدثا حول أوضاع السجن المركزي بأبين وأوضاع عنابر السجناء والتي بحاجة إلى تأهيل وبناء بعض العنابر الجديدة نتيجة تعرض السجن لأضرار كبيرة جراء الحروب التي مرت بها المحافظة ، إضافة إلى إفتقار السجن إلى الخدمات الصحية والنفسية ..

وفي جانب تدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر قالت السيدة/ فاليرا أن تدخلاتنا تقتصر على الأعمال التي أشرت إليها في معرض حديثي ، ووعدت أنها ستقدم كلما يمكن تقديمه إذا توفرت إمكانيات في هذا الجانب أو من قبل المنظمات ذات الصلة والتي سنضع احتياجاتكم أمامها ..

جاءت هذه المتابعة في إطار تنفيذ خطة عمل مكتب حقوق الإنسان في محافظة أبين وبتوجيهات من معالي وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان د. أحمد عرمان بتفعيل الأنشطة والأعمال في عموم مكاتب المحافظات المحررة ..

وفي تصريح صحفي خاص لـ(_عدن الغد) قالت مدير عام مكتب حقوق الإنسان في محافظة أبين أ/ ليزا العبسي : إن المكتب قد وقف على شكاوي عدد من الأسر المفقودين والمخفيين ويتابع الوصول إلى نتائج حول أوضاع هؤلاء المفقودين والمخفيين مع الجهات ذات الصلة ..

حضر اللقاء سكرتير مركز ( أبين ) الإعلامي أ. محفوظ كرامه والناشطة في مجال حقوق الإنسان أ. إلهام السامعي ..