آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار عدن


مؤسسة يمن للعدالة تعلن عن تبني مشروع لمناهضة خطابات الكراهية في المجتمع اليمني

الجمعة - 26 مايو 2023 - 08:13 م بتوقيت عدن

مؤسسة يمن للعدالة تعلن عن تبني مشروع لمناهضة خطابات الكراهية في المجتمع اليمني

عدن((عدن الغد)) خاص

اختتمت مؤسسة يمن للعدالة والتنمية والسلام، اليوم الجمعة، بالشراكة مع مركز جسور للدراسات الاستراتيجية بجمهورية مصر العربية الشقيقة، برنامجها التدريبي الأول حول إدارة الصراع وبناء السلام، الذي ادارته السيدة الدكتورة غادة كمال الخبير السياسي بمجلس الوزراء المصري.
وفي ختام البرنامج أعلنت مؤسسة يمن للعدالة عن تبني مشروع لمناهضة خطابات الكراهية في المجتمع اليمني، باعتباره الطريق الى تحقيق السلام المجتمعي.
وعبرت عبير الأثوري، المدير التنفيذي لمؤسسة يمن للعدالة، عن تطلعها الى مساهمة مركز جسور للدراسات والدكتورة غادة كمال الخبير السياسي بمجلس الوزراء المصري في إثراء هذا المشروع الذي يستهدف نبذ خطاب الكراهية بعد انتشاره في المجتمع اليمني بشكل ملحوظ بسبب الحرب.. وقدمت الشكر باسم مؤسسة يمن للعدالة ورئيسها لمركز جسور للدراسات على تحقيق الشراكة الفاعلة في هذه البرامج التدريبية وللمحاضرين والمتدربين.
وشارك في البرنامج الذي استمر على مدى ثلاثة أيام أكثر من 30 مشاركا ومشاركة من مختلف المحافظات اليمنية، حيث استهدف بناء مهارات المشاركين في كيفية إدارة الصراعات المجتمعية ومحاربة خطابات الكراهية وبناء السلام المجتمعي. 
واشتمل البرنامج على سبعة محاور رئيسة، هي، مفهوم الصراع في المجتمعات التي تعيش نزاعات مسلحة، ومهارات تحليل أسباب الصراع والفاعلين فيه، ومكونات ومهارات عملية إدارة الصراع، وكذا سمات خطابات الكراهية وتغذية الصراع، وتحليل المضمون لخطابات الكراهية، وتطوير رسائل التوعية لمكافحة خطاب الكراهية، إضافة الى أسس بناء السلام المجتمعي، وحالات تطبيقية.
وقدم المشاركون في البرنامج التدريبي الشكر والتقدير لمؤسسة يمن للعدالة ومركز جسور للدراسات والسيدة الدكتورة غادة كمال على هذا البرنامج الهام وما تضمنه من معلومات قيمة لفهم اساسيات بناء السلام ومناهضة خطابات الكراهية وتحقيق السلام المجتمعي.