آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-08:28م

أخبار عدن


وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تنفذ نزول ميداني لمقر الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب لمتابعة سير العمل

الجمعة - 26 مايو 2023 - 06:28 م بتوقيت عدن

وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تنفذ نزول ميداني لمقر الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب لمتابعة سير العمل

عدن(عدن الغد)خاص:

زار صباح امس الخميس الموافق الاستاذ عبدالله المفتش القانوني لديوان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمعية الاخ احمد لمقر الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب حسب الخطة والبرنامج التي وضعتها الوزارة لمراقبة سير العمل في مقر الاتحاد وكان في استقباله الاستاذ ادهم جواد الأمين العام والاستاذ عدنان هادي المسؤول المالي والاستاذ احمد قلوان رئيس دائرة المشاريع .

وتحدث الاستاذ عبدالله بأن هذه الزيارة لن تكون الاخيرة حسب برنامج وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل  لمقر الاتحاد لما له من  اهمية لدا الوزارة .

واستمع الاستاذ عبدالله من الاستاذ ادهم جواد الأمين العام للاتحاد لشرح مفصل عن سير العمل في الاتحاد حسب النظام والقوانين وعن اهم الصعاب والمشاكل التي واجهة الاتحاد خلال الفترة الماضية وكيفية ايجاد حلول ناجعة تفضي لحل هذه الصعاب بمساعدة الوزارة خصوصا في الجانب الاداري حيث تقرر وضع لائحة عمل تنظيمية لتفنيد كل المهام وعدم تداخلها في سير العمل وعن الخطط وبرامج الاتحاد للمدى الحاضر والبعيد وعن الاهداف المستقبلية والاستراتيجية التي سترفع من قدرات وتنمية البنية التحتية للاتحاد .

ومن جانبه قدم الاستاذ عدنان هادي المسؤول المالي لشرح مفصل عن طريقة عمل الدائرة المالية وعن الخطط الدائرة لايجاد موارد دخل تساعد الاتحاد في الاستمرار بنشاطه اليومي وقدم مقترحات وافكار مدونه سيتم تقديمها في خطاب  رسمي للوزارة لمساعدة الاتحاد في تنفيذها .

وبدوره قدم الاستاذ احمد قلوان رئيس دائرة المشاريع دراسات لمشاريع  مستقبلية اعدها الاتحاد كمشاريع  خدمية واقتصادية و استثمارية  وطالب من الوزارة العمل على مساعدة الاتحاد في تنفيذها عن طريق مخاطبة للمنظمات المانحة و الداعمة او حسب استطاعتها .

ومن ناحيته شدد الاستاذ عبدالله المفتش القانوني للوزارة على أهمية الاستمرار في سير العمل في الاتحاد بلحمه الاخوة ونبذ كل الخلافات الحاصلة وتقديم كل الجهود التي ستعمل على جعل الاتحاد في المقدمة لكونه صرح اقتصادي مهم في مساعدة الوطن والمواطنين لتوفير اهم انتاج غذائي لهم  وهي الاسماك الطازجة .

وفي الاخير ثمن الاستاذ  ادهم جواد الأمين العام للاتحاد لهذا الاهتمام من قبل  الاستاذ محمد سعيد الزعوري  معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لمتابعة سير عمل الاتحادات عن طريق نزول ميداني لمقراتهم وتفعيل الدور الرقابي للوزارة على كل الاتحادات .